الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمين نقابة الأطباء: مرصد الأطباء يحاصر فوضى نشر أدوية على العامة كعلاج لكورونا

القاهرة 24
أخبار
السبت 28/مارس/2020 - 10:16 ص

فى إطار جهود نقابة الأطباء ومن خلال المرصد الذى انشأته للحد من فوضى الوصفات الطبية التى انتشرت وخاصة فى الفترة الأخيرة خلال أزمة كورونا، تم رصد مخالفات قام بها أطباء وغير أطباء ينشرون على العامة من المواطنين من خلال صفحاتهم الشخصية وصفات علاجية وتطعيمات  على أنها علاج لكورونا.

أكد الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام النقابة، أنه تم رصد أكثر من مخالفة و تم إحالة اصحابها إلى التحقيق بعد نشرهم وصفات وأدوية أحدثت فوضى شديدة ونقص فى أدوية معينة أضرت بشدة مرضى آخرين، جاء ذلك خلال مداخلته مع الاعلامى عمرو أديب على قناة mbc مصر.

ترامب يعلن دواء جديد لفيروس كورونا يبدأ تطبيقه غدًا في نيويورك وأماكن أخرى (صورة)

وأوضح الطاهر، حسب لائحة آداب المهنة لايجوز نشر أدوية أو علاجات بدون اثباتها علميا وبصورة قاطعة على مستوى العالم، فأحد الأطباء قام بنشر أسماء أدوية معينة على أنها علاج لكورونا وآخر قدم تطعيم السعال الديكى على انه تطعيم لكورونا، وهذا أمر خطير فالتعامل مع هذه الادوية لابد وأن يكون تحت إشراف طبى أو داخل المستشفيات.

ويمنع على أى طبيب نشر مثل هذه البروتوكولات العلاجية على العامة من المواطنين، فقط  قد تنشر داخل جروبات الأطباء لمناقشتها وليس للاعلان عنها.

وعن العقوبات المتوقعة لهؤلاء الأطباء المحالين للتحقيق، فإن لجان التحقيق ستقوم بالتحقيق معهم وإذا ثبتت الإدانة سيكون للمحكمة التأديبية القرار والعقوبات تبدأ من الانذار ثم الغرامة ثم الإيقاف وصولا للشطب نهائيا من المهنة، أما من رصدناهم من غير الأطباء فسيتم التقدم ببلاغ ضدهم فى النيابة العامة لأنهم تسببوا فى ضرر كبير للمجتمع.

ومن ناحية أخرى، ناشد الطاهر وزير الداخلية بضروة التنبيه على ضباط الكمائن البعيدة بين المحافظات بتسهيل تحرك الأطباء  وتوزيع قرار استثناء الأطباء من حظر التجوال الذى أصدره رئيس الوزارء عليهم، وتكون هناك تعليمات واضحة لان هناك مضايقات تتم لبعض الأطباء تعوقهم عن الوصول اوالرجوع من مقار عملهم.

إيطاليا تعلن وفاة 1000 شخص في يوم واحد بسبب فيروس كورونا

تابع مواقعنا