الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بـ”الداخلية”: برنامج زمني لتنفيذ الشكل الموحد لجميع أقسام ومقرات الشرطة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 14/يوليو/2020 - 10:33 ص

تواصل وزارة الداخلية أعمال التطوير لمواقعها الشرطية لترسيخ دعائم الأمن وتقديم الخدمات الأمنية الجماهيرية بجودة وإتقان، حيث قال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إن الشكل الجديد لأقسام ومراكز الشرطة وجميع المقار الأمنية  سيتم تنفيذه على مستوى الجمهورية وفق برنامج زمني محدد تسعى الوزارة لتنفيذه.

وأكد المصدر، الانتهاء من مرحلتين من تطوير مقار السجلات المدنية فى عدد من المحافظات من بينها بورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، والأقصر، والبحر الأحمر، وأسوان، وجنوب سيناء”، حيث تم تنفيذ الشكل الموحد للمقار بها، وكذلك بعدد من أقسام الشرطة، وفقاً لنموذج موحد اضطلعت بتنفيذه الأجهزة الإستشارية بالوزارة.

الداخلية تتيح الخدمات الجماهيرية للمواطنين عبر موقعها الرسمي وتطبيقها الإلكتروني (صور)

وقال المصدر الأمني إن ذلك يأتي في إطار توجه الدولة لإعادة الشكل الحضاري للقاهرة والمنشآت الحكومية، لذلك تمت مراعاة المظهر الحضاري، وكذلك تلبية احتياجات كافة متطلبات المواطنين من حيث الإنشاءات وتوفير أماكن للراحة والجلوس، لاسيما كبار السن وذوى القدرات الخاصة لتوفير أفضل الخدمات.

أشار المصدر إلى أن تكليفات عليا صدرت لأجهزة الوزارة بضرورة ارتياد آفاق التحديث والتطوير لتحقيق أهداف الرسالة الأمنية وتدعيم ركائز الأمن وحرصاً على تقديم الخدمات الأمنية الجماهيرية بجودة وإتقان.

السيسي يجتمع بوزيري الدفاع والداخلية ورئيسي المخابرات العامة والحربية لبحث مشروع “الوثائق المؤمنة”

وتتركز خطة وزارة الداخلية، على عدة محاور من بينها تنمية وتطوير مقومات الأداء الأمنى الفعال وذلك من خلال استكمال الإمكانيات المادية والتقنية الحديثة ومواصلة تأهيل العنصر البشري، واستحداث وتطوير المنشآت الشرطية بمختلف محافظات الجمهورية، وتزويدها بأحدث الأجهزة لتقديم الخدمات الشرطية للمواطنين بشكل حضارى متطور يتواكب مع الطفرة الحضارية التى تشهدها البلاد.

وكانت أجهزة وزارة الداخلية انتهت في 30 يوينه من تطوير عدد من أقسام الشرطة بمحافظات القاهرة؛ الجيزة، الإسكندرية، جنوب سيناء، بهدف تقديم الخدمات بشكل عصرى، إضافة إلى تطوير مكاتب حقوق الإنسان وكافة المرافق بها.

“الداخلية”: تطوير مقار قطاع الأحوال المدنية بمناسبة الاحتفال بثورة 30 يونيو (صور)

وبدأت الوزارة بهذا النموذج الذي يتم تطبيقه، ليشمل كافة أقسام ومراكز الجمهورية تباعًا حتى يتحقق المستهدف منها.

وقال اللواء صلاح أبوعقيل مساعد وزير الداخلية لقوات الأمن الأسبق، إن الوزارة تسعى للتزود بالتقنيات الحديثة لتقديم الخدمات الشرطية للمواطنين بشكل متطور، لافتًا إلى أن أقسام الشرطة هى الواجهة الأساسية لتقديم الخدمات الأمنية للمواطنين بصورة مستمرة على مدار الساعة لتلبية متطلباته، وفقًا للداخلية.

وأشاد أبوعقيل، بالتطوير والتحديث الذى تشهده وزارة الداخلية، قائلا : “الجواب بيبان من عنوانه، أنا كمواطن هستريح لما ألاقي اهتمام من وزارة الداخلية بأقسام الشرطة بهذا الشكل، أكيد المباني دي مش وجهة بس، مؤكد جوه المباني هلاقي أماكن محترمة، وده أول تعامل أمني مع المواطن، وهناك تنوع وعدالة توزيع في تطوير الأقسام، ومفيش مواطن مميز عن مواطن”.

فتحي سليمان: الداخلية تطور الخدمات المقدمة للمواطنين.. وتثبيت أركان الدولة أهم إنجازات 30 يونيو

وتابع: “هناك تطوير آخر يتوازي مع تطوير شكل الأقسام، مثل استحداث شرطة نسائية من أجل المرأة، واستحداث إدارة داخل كل قسم شرطة خاصة بحقوق الإنسان، بالإضافة للتطوير الكبير الذي يشهده قطاع الأحوال المدنية، وكذلك تعامل ضباط الشرطة مع الإنسان المصري، ومنافذ البيع وغيرها، الشرطة غيّرت تماما من تعاملاتها مع المواطن، أخلاقيات رجل الأمن أهم تطوير حدث، أهم تطوير في وزارة الداخلية الحقيقة هو تطوير تعاملها مع المواطن”.

تابع مواقعنا