الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صدام بين أعضاء نادي لاجون بالإسكندرية والحديقة الدولية اعتراضًا على إزالة الفندق (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 27/أغسطس/2020 - 04:40 م

تصاعدت أزمة نادي لاجون بمنطقة “الداون تاون” وسط الإسكندرية، اليوم الخميس، بعد قيام لودرات باقتحام سور النادي وهدم أجزاء من الفندق السياحي الملحق به، حيث اشتبك معه عدد من الأعضاء والعاملين وأعضاء مجلس إدارة النادي.

وقام أعضاء النادي والعاملين بإيقاف اللودرات التي شاركت في واقعة الاقتحام، واحتجاز العاملين بها، وطلب شرطة النجدة لتحرير محضر عاجل، اتهموا خلاله إدارة الحديقة الدولية بأنها من يقف وراء تلك الواقعة.

إزالة فندق لاجون بالإسكندرية

وقالت إيناس محمد، أحد أعضاء النادي، إن ما يحدث من أعمال هدم في النادي تعد بلطجة، مشيرة إلى أنه حتى الآن لم يتم معرفة الجهة التي قامت بالهدم والتخريب في النادي.

مُلاك “لاجون” يستغيثون برئيس الجمهورية بعد إزالة الفندق بالإسكندرية.. وبرلماني: قفزة للمجهول (مستندات)

وأشار محمد جمال، أحد أعضاء النادي، إلى أن الأعضاء في حالة صدمة مما حدث، متسائلا: “كيف يتم هدم النادي بعد أن قمنا بسداد كل هذه الاشتراكات على أساس تجديد عقد حق الانتفاع؟”.

إزالة فندق لاجون بالإسكندرية

ومن جانبه، قال اللواء هاشم أبو الفضل، رئيس نادي لاجون الإسكندرية، إن أعضاء وموظفي النادي فوجئوا صباح اليوم، بعدد من اللودرات تحطم أجزاء من السور الخارجي للنادي، وتدخل إلى الداخل لتهدم أجزاء من الفندق السياحي الملحق بالنادي، واصفًا الأمر بأنه بلطجة غير مقبولة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد ما يحدث.

برلماني: من المسئول عن إزالة فندق لاجون وإهدار حقوق المواطنين والمستثمرين؟

وأشار “أبو الفضل”، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، إلى أنه قام بالتواصل مع رئيس حي وسط الواقع في نطاقه النادي، والذي أخبره بعدم علمه بتلك الأعمال، متهمًا مسئولي الحديقة الدولية بأنهم من قاموا بهذا العمل.

وأضاف أنه قد حرر محضرا بقسم شرطة محرم بك بتلك الواقعة، وفوجئ أن الأجهزة الأمنية ليست لديها أيضا علم بما يحدث، مطالبا الحكومة المصرية بالتدخل لحل الأزمة إعلاءً دولة القانون.

إزالة فندق لاجون بالإسكندرية

وأوضح أن النادي قد جدد مدة حق الانتفاع إلى 30 عاما تبدأ من 2018، مشيرا إلى أن أعمال الهدم التي تتم في النادي ليس لها أي صفة قانونية، كما أن وضع النادي قانوني بنسبة 100%.

 

وأشار أبو الفضل، إلى أن النادي يقوم بتسديد الفواتير الشهرية الخاصة بإيجار النادي من المحافظة حتى شهر سبتمبر المقبل، حيث تم تسديدها خلال الأيام الماضية بقيمة مليون ومائة ألف جنيه، لافتًا إلى أن إجمالي المبالغ المسددة منذ 2017 وحتى الآن 130 مليون جنيها، متسائلا إن كان وضع النادي غير قانوني فلماذا تسلمت المحافظة كل هذه المباني.

تابع مواقعنا