الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أردوغان يدعو لفتح قنوات المصالحة مع كافة دول المنطقة: ليس لدينا عداوات أو حسابات غامضة

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 06:40 م

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى فتح قنوات الدبلوماسية والمصالحة في المنطقة، مبديًا رغبة بلاده في التحرك مع كافة دول المنطقة التي يعتبرها صديقة ويعتبر شعوبها شقيقة.

وقال أردوغان، في كلمة له خلال مشاركته في اجتماع الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية: “نحن في تركيا على استعداد كامل للقيام بما يقع على عاتقنا من أجل إرساء السلام والاستقرار والأمن والرخاء في المنطقة”.

وأضاف الرئيس التركي: “نحن كدول المنطقة، من الممكن أن نحتل المكانة التي نستحقها في النظام السياسي والاقتصادي العالمي الجديد الذي يتسارع تشكيله مع جائحة كورونا، وذلك من خلال حل نزاعاتنا بسرعة والتحرك سوية”.

وأكد أردوغان على ضرورة فتح قنوات الدبلوماسية والمصالحة على مصراعيها من أجل إزالة الغموض الذي ظهر في المنطقة بعد الانتخابات الأمريكية، وفقًا لما نقله موقع الرئاسة التركية.

واستكمل أردوغان: “وفق هذا الفهم، سنواصل تعزيز وجودنا في الميدان وتفعيل القنوات الدبلوماسية بشكل كبير. وفي المرحلة المقبلة، نرغب في التحرك مع كافة دول المنطقة التي نعتبرها صديقة ونعتبر شعوبها شقيقة”.

وتابع : “ليس لدينا تحيزات خفية أو معلنة، أو عداوات وحسابات غامضة ضد أي أحد. وبكل صدق ومودة، ندعو الجميع للعمل سوية من أجل بناء مرحلة جديدة في إطار الاستقرار والأمان والعدل والمحبة والاحترام”.

أبو الغيط يطالب تركيا بسرعة وقف العدوان على الأراضي السورية: خطرًا يهدد الأمن الدولي

تابع مواقعنا