الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على الزيوت التي لا تسد مسام البشرة

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 02:50 م

أصبحت الزيوت التي تستخدم للعناية بالوجه شائعة جدًا، وللحفاظ على نضارة البشرة وتوفير العناصر الغذائية الحيوية ومنع الشيخوخة المبكرة، يوصى باستخدام زيت جوز الهند للبشرة، وعلى الرغم من كونه رائعًا في ترطيب البشرة، فإنه غير مناسب للبشرة لأنه زيت كوميدوغينيك يسد مسام الجلد.  

وتعتبر الزيوت الكوميدوجينية ضارة بشكل خاص للأشخاص ذوي البشرة المعرضة لحب الشباب، ويفضل استخدام الزيوت غير المسكنة كزيوت تجميل. وحسب ما ذكر موقع "onlymyhealth"، فإن المنتجات غير الكوميدوغينية لا تشجع على إنتاج الكوميدونات، وبالتالي فهي لا تسد المسام وتسبب ظهور حب الشباب. 

تعرف على أسباب وطرق الوقاية من حكة اللعب

وللحفاظ على بشرة صحية وخالية من البثور، لا بد من  التركيز على استخدام المنتجات غير المسامية فقط، وهذه يساعد في الحفاظ على البشرة رطبة وخالية من الزيوت ونضرة ومتوهجة. وبعض هذه الزيوت غنية أيضًا بالفيتامينات الأساسية والمعادن والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة ومن المكونات المضادة للالتهابات التي تعزز صحة الجلد. 

والمسام المسدودة هي أحد الأسباب الرئيسية لمعظم مشاكل البشرة، وبالتالي ، من خلال مكافحة الانسداد، يمكن منع هذه المشاكل أيضًا، وأكثر الزيوت المسكنة هي زيت جوز الهند وزيت بذور الكتان وزيت جنين القمح وزيت فول الصويا، فإن البشرة لا تعتمد فقط على المنتجات التي تستخدمها ولكن أيضًا على التركيب الطبيعي للبشرة. 

وهناك العديد من العوامل التي تحدد صحة الجلد.

 

- زيوت غير كوميدوغينيك

فيما يلي قائمة بأفضل الزيوت غير المسكنة التي يمكن وضعها في الاعتبار لصحة البشرة وهي:

 

  • زيت النيم

النيم هو واحد من أفضل المكونات للبشرة، لأنه غني بخصائصه المضادة للميكروبات، والبكتيريا، والفطريات ومضادات الأكسدة، ويستخدم على نطاق واسع للأغراض الطبية بصرف النظر عن العناية بالبشرة. 

ويستخدم زيت النيم كعلاج منزلي لعلاج حب الشباب وهو أيضًا زيت قوي غير كوميدوغينيك لا يسد المسام. 

ومع ذلك ، فهو شديد التركيز ولاذع، يحتاج المرء إلى توخي الحذر أثناء استخدامه على الوجه لأنه قد يؤدي إلى العديد من مشاكل الجلد.

 

  • زيت اللوز الحلو

يحتوي زيت اللوز الحلو، على مستويات عالية من الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في تكوين قاعدة ناعمة من الجلد، إنه أيضًا زيت غير زؤاني يحتوي على رائحة طبيعية معتدلة جدًا وعلى عكس زيت النيم ، فهو أيضًا خفيف جدًا على الجلد.

 تحتوي الكثير من منتجات العناية بالبشرة عالية الجودة على زيت اللوز الحلو. إلى جانب ذلك، تشير بعض التقارير إلى أن هذا الزيت فعال أيضًا في تقليل أعراض التهاب جلد اليد والصدفية.

 

  • زيت زهرة الربيع المسائية

زيت آخر غير زؤاني هو زيت زهرة الربيع المسائية وهو زيت أقل شعبية ولكنه مفيد للغاية للبشرة. 

ويمتلك خصائص ترطيب مذهلة لترطيب البشرة دون إغلاق المسام. 

ومع ذلك، هناك القليل من الأبحاث حول فوائدها ولكن بالتأكيد يوصي بها معظم الخبراء.

 

  • زيت بذور العنب

أصبح زيت بذور العنب شائعًا جدًا مؤخرًا للعديد من الفوائد الصحية، والسبب في اعتباره مفيدًا للبشرة هو احتوائه على نسبة عالية من فيتامين هـ وتركيز حمض اللينوليك. 

ويتمتع زيت بذور العنب بخصائص استثنائية لموازنة الزيوت وترطيب البشرة. ويتميز إنه  زيت خفيف الوزن للغاية يمتزج مع البشرة دون التسبب في انسدادها. 

تابع مواقعنا