الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أشياء يجب تذكرها أثناء شراء الشامبو لصحة الشعر

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 20/فبراير/2021 - 01:22 ص

يلعب الشامبو دورًا مهمًا في روتين غسل الشعر والعناية به، ومعظم منتجات الشعر المتوفرة في السوق مليئة بالمكونات الكيميائية التي يمكن أن تكون ضارة للشعر لذلك، من الصعب جدًا اختيار الشامبو المناسب والمفيد للشعر وقد يكون اختيار الشامبو أمر محيرًا للغاية  لأن هناك الآلاف من ماركات الشامبو في السوق للاختيار من بينها..

ويحتوي الشامبو على الكثير من المكونات وينبغي الاختيار بعناية المكونات التي يمكن أن تساعد بسهولة في الحفاظ على صحة الشعر. 

ويقترح العديد من خبراء العناية بالشعر أو المتخصصين أيضًا استخدام الشامبو الطبيعي أو العضوي على الشعر لمنع ومعالجة أي مشاكل. 

وعلى المرء أن يركز على البحث عن أشياء معينة أثناء اختيار الشامبو، حيث يعمل الشامبو على تطهير الشعر وفروة الرأس، بحسب ما ذكر موقع" onlymyhealth". 

و قد يكون الشعر دهنيًا مع قشور فروة الرأس وفي هذه الحالة ينبغي استخدام شامبو مضاد للقشرة لعلاج العدوى الفطرية على فروة الرأس. 

ومن ناحية أخرى ، قد يكون لدى بعض الناس جذور وفروة رأس دهنية  لكن الشعر سيكون جافًا ومتجعدًا مع أطراف متقصفة.

و هناك بعض مكونات يجب اختيارها أثناء شراء الشامبو وهي 

  •  زيت الأرجان

هذه المكونات الطبيعية مفيدة للغاية وتعزز صحة الشعر، وتساعد في ترطيب فروة الرأس ويجعل الشعر ناعمًا أيضًا، والأرجان يُعرف بأنه مرطب طبيعي ويمكنه محاربة قشرة الرأس بشكل فعال، ويُنصح بشدة باستخدام زيت الأرجان للأشخاص أصحاب الشعر جاف ومتجعد.

  •  الكافيين

الكافيين النباتي عنصر آخر يمكن أن يكون مفيدًا في الشامبو، ويجلب مجموعة من الفوائد بما في ذلك علاج تساقط الشعر وتحسين ملمس الشعر وتصفيفه بشكل أفضل. 

ويعمل على ترقق الشعر عن طريق جعل الشعر أكثر كثافة، والشامبو المكون من الكافيين النباتي مغذي ومتوفر بسهولة في الأسواق وكذلك عبر الإنترنت.

أشهرها "الأرجوحة".. تعرف على الأشياء الصغيرة الجديدة بعالم الأثاث

  •  زيت عطري

الزيوت الأساسية هي مكونات تقليدية يمكن استخدامها في الشامبو، والزيوت الأساسية مصنوعة من الجوهر السائل للنباتات، ويتكون من الزيوت الأساسية هي زيت اللافندر وزيت الريحان وزيت الزنجبيل، وللزيت العطري مجموعة واسعة من الفوائد بما في ذلك تخفيف آلام العضلات وتغيير الحالة المزاجية وحل العديد من مشاكل العناية بالشعر، كما إنه يساعد في ترطيب فروة الرأس ومنع أي نوع من أنواع العدوى.

  •  الكيراتين

يُعرف الكيراتين المكون أساسًا بكونه مكيفًا قويًا وعميقًا للغاية، ويساعد على  محاربة وعلاج العديد من مشاكل الشعر باستخدام شامبو مكون من الكيراتين. ويختلف من شخص لآخر، ويستخدم بشكل رئيسي لتجديد الأجزاء التالفة من الشعر وفروة الرأس.

  •  الجلسرين

يعتبر الجلسرين مفيدًا للشعر المجعد والجاف والكثيف، كما انه مفيد لجميع أنواع الشعر، ويساعد على علاج تلف الشعر بفعالية، و يعد الجلسرين أيضًا منعمًا طبيعيًا ومفيدًا لفروة الرأس الجافة، و عند استخدامه كعلاج للعناية بالشعر ، يمكن أن يساعد في القضاء على قشرة الرأس.

 

وجبات خفيفة يمكن تناولها في الليل دون زيادة الوزن

 

تابع مواقعنا