رئيس التحرير
محمود المملوك

في تلك الأجواء الممطرة،. تعرف على أفضل المشروبات لتدفئة الجسم؟

القاهرة 24

يميل الإنسان في فصل الشتاء والأجواء الممطرة إلى المشروبات الساخنة التي تساعده على التدفئة مثل، البابونج، الشعير بالشاي، القهوة،النعناع، والزنجبيل وغيرهم، وذلك لإحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم.

 

فوائد المشروبات الساخنة في الشتاء:

 

-مشروب البابونج يعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم، ورفع مستوى كرات الدم البيضاء، ويحد من الإصابة بالالتهابات، كما يقلل من فرص الاصابة بأمراض الجلد.

 

-تساعد المشروبات الساخنة على الاسترخاء وعدم الشعور بالأرق، وتحسين الحالة المزاجية.

 

-أما مشروب الشاي بالشعير يحتوي على فوائد عديدة، فهو يحمي من سرطان البروستاتا وأورام الثدي، يخفض من خطر الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية، ويتحكم في كمية السكر في الدم.

 

-يعتبر من أكثر المشروبات فائدة وتدفئة هو مشروب اليانسون، فيعمل على تخفيف آلام الروماتيزم، ويُسهل من عملية الهضم، ويعتبر مضاد للبكتيريا.

 

-فوائد الزنجبيل تعتبر عديدة منها موازنة ضغط الدم، يُقلل من فرص الإصابة بالسرطان، يقلل من آلام الفقرات والمفاصل، ويمنع الشعور بالغثيان والدوار، كما يساعد على التخلص من الغازات والانتفاخات.

منها "الدالغونا".. تعرف على أغرب المشروبات التي دخلت بها القهوة

 

-أما مشروب الكاكاو الغني بالعناصر الغذائية فهو من أكثر المشروبات التي تساعد على التدفئة، كما أنه مدر للبول، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم.