الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وصفات منزلية لمواجهة مشاكل البشرة في الشتاء

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 25/فبراير/2021 - 07:33 ص

مع بداية فصل الشتاء، تبدأ البشرة في الجفاف والتشقق والضعف، حيث يتميز هذا الفصل بالقساوة على البشرة، بالإضافة إلى احمرار الجلد، ولحسن الحظ يحتوي المطبخ على جميع المكونات التي تحتاجها البشرة للتغلب على مشكل الشتاء، وتتضمن:-

فوائد البقدونس لعلاج مشاكل البشرة والوقاية من مرض السرطان

العسل فهو مرطب جيد للبشرة، نظرًا لاحتوائه على الخصائص العلاجية، ومضادات الالتهابات. طريقة استخدامه تتم باستخدام العسل الأبيض الخام، مع وضعه على البشرة وتركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم شطفه جيدًا بالماء العادي، ومع تكرار هذا العلاج يوميًا يمكن الحصول على نتيجة هائلة فيما بعد.

الصبار يعمل على ترطيب البشرة لما يتضمنه من خصائص صحية ومطهرة ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات. طريقة استخدامه من خلال هلام الصبار ووضع الجل الخاص به على المناطق المصابة بالجفاف، ثم تدليكه برفق على الجلد، وتركه لمدة 20 دقيقة بعد الشعور بلازجته تمامًا، ثم غسله بماء فاتر ، وتكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

أقنعة منزلية للحفاظ على رطوبة البشرة في فصل الشتاء

بالنسبة للشفاه المشققة، يمكن مزج السكر بالعسل واستخدامها كمقشر طبيعي للشفاه لاستعادة نعومتها مرة أخري. وتشمل الطريقة كالتالي، 2 معلقة من السكر، مع 1 ملعقة صغيرة من العسل  ومزجها سويًا ، ثم وضع الخليط على الشفاه وفركه جيدًا بلطف لمدة 5 دقائق ، ثم تركه 10 دقائق أخرى، وشطفه جديًا في النهاية، مع تكرار هذا العلاج 3 مرات في الأسبوع. 

 أما للكعوب المتشققة، والتي تشعر بالألم الشديد في القدم أثناء السير، يمكن لمزيج الموز والعسل علاجها نظرًا لاحتواء الموز على الإنزيمات التي تساعد على إزالة الجلد الميتن وتجعلها أكثر نعومة، بالإضافة إلى العسل المرطب الأول للمنتجات الطبيعية، وذلك من خلال هرس 1  موزة ناضجة مع 1 معلقة عسل صغيرة، وتقليبها سويًا، ثم وضعهما على الكعوب وترك الخليط لمدة 30 دقيقة، ثم غسله بماء ساخن قليلًا، ثم شطفه جيدًا وتجفيفه بالمنشفة ولكن يجب أن تكون قطنية، ثم وضع كريم مرطب على القدم، وللحصول على النتائج المرجوة يجب تكرار هذه الطريقة 3 مرات أسبوعيًا.

لعلاج الهالات السوداء والجلد الميت.. 20 نصيحة  للتخلص من كل مشاكل البشرة

تابع مواقعنا