الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماذا تفعل إذا كنت تعاني من الخجل؟

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 25/فبراير/2021 - 09:51 ص

كثير من الناس يعانون من الشعور بالخجل دائمًا، ذلك الشعور الذي يؤرق صاحبه دائمًا لأنه بسببه لا يستطيع التحدث في بعض الأحيان، ويهاب وجوده وسط مجموعة كبيرة من الناس، ولا يستطيع أن يظهر شخصيته أو يُكوّن صداقات بسبب الخجل، ولكن كيف تتخلص منه؟

-عليك أن تبدأ بدائرتك الصغيرة المقربة من عائلة وأصدقاء، وأن تمارس السلوكيات الاجتماعية للنقاش معهم وطرح أسئلة عليهم، منها تبدأ في تبادل وجهات النظر والتواصل مع الآخرين بلغة جسد واثقة، مما يجعلك تشعر براحة وثقة بالنفس.

-قم بالتحضير لبداية الحديث لأنه الجزء الاصعب بالحوار، لذا حاول التفكير بطريقة مناسبة وخلاقة لبدء التحدث إلى شخص ما، مثل السؤال عنه أو تقديم مجاملة له، فذلك يفتح حديثًا مبنيًا على الود.

-‏البحث عن الأنشطة الاجتماعية أو المناسبات التي يمكن للشخص أن يشارك بها اهتماماته مع غيره، فقد يجد عوامل مشتركة بينهم، ولا يخجل في تقديم نفسه وآرائه.

-اعلم جيدًا أن جميع الأشخاص يخطئون فلا تخشى الفشل أو الوقوع في الخطأ.

إذا كان لديك ابن مراهق.. كيف تقوم بتوجيهه؟

-‏ يعتبر التحدث ببطء من الأساليب التي تقلل من الخجل والتوتر الذي يشعر به الشخص عند التحدث مع الآخرين، فإن قام بالتحدث ببطء والتنفس بعمق ذلك يساعده على الشعور بالهدوء والثقة أمام الناس.

- ‏ليس الهروب من المواقف المحرجة يعتبر حلًا جذريًا، ولكن لابد من مواجهة الخجل والدخول في جميع المواقف ومحاولة التعامل معها، هذا يساعد الشخص كثيرًا على الإحساس بالقوة.

تابع مواقعنا