الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إليكِ بعض الخطوات لمواجهة التحرش بالشارع

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 25/فبراير/2021 - 12:05 م

تتعرض الفتيات بشكل يومي للتحرش بالشارع، سواء جسديًا أو لفظيًا، وغالبًا لا يوجد من يساعدها في الدفاع عنها أو مساعدتها في أخذ حقها، بل تواجه إلقاء اللوم عليها وعلى ملابسها من الشارع والمجتمع أجمع، وإذا تشجعت وقررت تقديم إبلاغ به فتتفاجأ باتهام الناس لها بأنها ستقضي على مستقبله، ويتحول الجاني إلى ضحية، لذلك إليكِ بعض الخطوات لتتمكني من مواجهة التحرش بالشارع:-

 

-أولًا عليكِ أن تمشي واثقة الخطى، فالمتحرش يهاب الفتاة التي تبدو قوية وواثقة من نفسها.

 

-لا تبتعدي عن الأماكن التي توجد بها الرجال بشكل واضح أو بطريقة بها بعض الخوف، لأن المتحرش يلاحظ مثل هذه التصرفات، ويعرف كيف يصطاد ضحيته،لأن الفتاة الضعيفة التي تبدو خائفة هي اختياره الأول التي لن تعترض على التحرش وتصمت وتفضل الهرب.  

 

-تصدي للبذاءة اللفظية دون خوف، فعند سماعك للتحرش اللفظي واستمرارك في السير دون ردة فعل، ذلك يُشجع المتحرش في تكملة ألفاظه التي تزعجك، لكن إن توقفتي وقمتي بمواجهة بما قال سيتوقف عن ذلك معك أو مع غيرك حتى وإن وقفت جميع الاشخاص ضدك، لا تصابي بالارتباك وواجهيهم جميعًا.

 

-إذا كان هناك رجل شرطة قريب منك، سيري نحوه بمنتهى الهدوء وحددي مكان المتحرش وقومي بالابلاغ عنه واستخدمي حقك القانوني.

 

-لاشك أن الفتاة تحتاج لبعض من القوة للدفاع عن نفسها، لذا لابد من ممارسة الرياضة بانتظام ومعرفة أساليب الدفاع عن النفس حتى ولو بحركات بسيطة تجعلكِ تفلتين من قبضة المتحرش.  

-حاولي أن تجدي بين المارة من يمكنه مساعدتك واصطحاب المتحرش إلى أقرب قسم شرطة، وإن وجدتي بين الناس من لا يقف معك حذريهم أن ما يحدث معك الأن سيحدث مع أولادهم.

 

-أحرصي على عدم وجودك بالأماكن المظلمة أو التي لا يتواجد بها أحد، تلك البيئة تساعد على الإيذاء والتحرش.

ماذا تفعل إذا كنت تعاني من الخجل؟

-في وقتنا الحالي بعالم الإنترنت أصبح من السهل فضيحة المتحرش من خلال تصويره وهو يعلم ذلك، لذا قومي باخراج هاتفك وتصوير المتحرش كي يهاب فضح نفسه على مواقع التواصل الإجتماعي.

 

-إذا فشلتي في كل الأساليب المذكورة للدفاع عن نفسك، فيمكنك الهروب من المكان التي تتعرضين فيه بالتحرش وتأكدي أن المتحرش لا يسير ورائك، كما لابد من حفظ أرقام الخطوط الساخنة للنجدة، أو الجمعيات النسائية مثل المجلس القومي للمرأة.

 

تابع مواقعنا