الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مع اقتراب موعده.. تعرف على أصل الاحتفال بعيد الأم؟

حقيقة عيد الام
كايرو لايت
حقيقة عيد الام
السبت 06/مارس/2021 - 06:42 م

يعتبر عيد الأم هو احتفال سنوي يقام في 21 مارس لتكريم الأمهات وتعزيز علاقتهم بأبنائهم، وتأثيرها في حياة المجتمع، ويتميز بالعديد من المظاهر العائلية مثل تحضير الهدايا التي يقدمها الأبناء للأمهات مع وجود سُفرة جميلة، حيث يجمع هذا اليوم بين مشاعر الحب والبهجة، ويتم الاحتفال به في كل مدن العالم بأوقات مختلفة ولكن الأغلب يكون في شهر مارس.

أصل عيد الأم:

يعود تاريخ الاحتفال بعيد الأم إلى عصر الإغريق والرومان الذين أقاموا الكثير من المهرجانات التي تُكرم الأمهات، ويعتبر أكثر سابقة واضحة للاحتفال بعيد الأم في العصر الحديث هو للمهرجان المسيحي الذي يعرف باسم "أحد الأمومة" .

وانتشر عيد يوم الأم في الولايات المتحدة وأجزاء من أوروبا عندما تم الاحتفال بيوم الأحد الرابع أو ما يدعى بالصوم الكبير، ومع الوقت اندمج تقليد ذلك اليوم مع عيد الأم الأمريكي في الفترة الواقعة ما بين الثلاثينيات والأربعينيات.

5 فيتامينات تحتاجها المرأة في جميع مراحل عمرها تعرف عليها

الاحتفال بعيد الأم:

تأثرت الدولة الحديثة بكثير من العادات والتقاليد والاحتفالات التي أصبحت معروفة في عيد الأم مثل تقديم الهدايا والزهور أو المساعدة في القيام بالمهام المنزلية، كما توجد بعض المظاهر المختلفة للاحتفال بعيد الأم مثل دولة اثيوبيا، حيث تجتمع بها القبائل فيصل الخريف وتقوم بولائم عملاقة تكون الدعوة إليها عامة، وتقوم الناس على تأدية رقصات شعبية لعدة أيام احتفالًا بتلك اليوم.

 

تابع مواقعنا