الجمعة ٠٥ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اتصالات وريادة أعمال

"آبل" تحذف تطبيقًا شهيرًا يروج للحفلات السرية

Vybe Together  

أزالت شركة آبل أحد التطبيقات التي لمع نجمها خلال الأشهر الماضية، والذي كان ينظم الحفلات بشكل سري دون الكشف عن هوية الحاضضرين، وكان يسمى Vybe Together  وكان يروج للحفلات السرية الخاصة، أثناء جائحة فيروس كورونا عبر متجر تطبيقات آبل، وتم حظر حسابه عبر تيك توك، وألغى معظم تواجده عبر الإنترنت.

وقال أحد الأفراد منشئي التطبيق: إن آبل هي من أزالته من متجر التطبيقات الخاص بها، وكان يشتهر عبر تيك توك وموقعه الإلكتروني بصفته مكانًا للحفلات السرية، ويتعين على المنظمين الموافقة على كل من يريد الحضور، ويحصل الأشخاص الذين تمت الموافقة عليهم على العنوان قبل ساعتين من الحدث، مضيفا إن Vybe Together يضم بضعة آلاف من المستخدمين، وإن بضعة آلاف من المتقدمين الإضافيين طلبوا الوصول إليه منذ أن بدأت الشركة بوضع مقاطع الفيديو عبر تيك توك.

وكانت معظم هذه التجمعات غير قانونية بموجب قيود وباء كورونا الأمريكية الحالية، مما قد يفسر سبب مطالبة التطبيق منك بتقديم ملف تعريف للموافقة قبل السماح لك بالدخول، ويتضمن التطبيق إرسال اسم الحساب ضمن إنستاجرام وتحميل صورك وأنت تحتفل بالخدمة، وذلك للتأكد من شخصك.

وقد حظي Vybe Together باهتمام واسع بعد أن قامت مراسلة صحيفة نيويورك تايمز، تايلور لورينز، بتغريد لقطات شاشة للموقع ووصفته بأنه تطبيق للترويج للحفلات السرية غير الآمنة في زمن كورونا.

"إيتيدا": "كريديت جو" تحصل على المركز الثاني في مسابقة كأس إفريقيا للألعاب والتطبيقات الرقمية

وسوم الحفلات السرية كورونا آبل الإنترنت صحيفة نيويورك تايمز

عاجل مؤسس اتحاد المصريين بالخارج يكشف سبب مقتل مصري على يد سعودي بالمملكة (مستند)