الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جوجل تنتقد القواعد الجديدة للإدارة الأمريكية بشأن حركة الطائرات المسيرة

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 02/يناير/2021 - 02:15 م

انتقدت شركة جوجل العالمية، من خلال منصتها التابعة لها Wing، التي تختص بتسليم الطلبات للزبائن عبر الطائرات المسيرة، وتستخدم في المدن الداخلية في الولايات المتحدة، لنقل البضائع الخفيفة بجهاز تحكم عن بعد؛ قواعد إدارة ترامب الصادرة في شهر ديسمبر 2020، التي تنص على تحديد هوية الطائرات المسيرة عن بعد عبر البث Remote ID.

وقالت شركة الطائرات المسيرة وينج إنه يجب مراجعة تلك القواعد الجديدة التي أصدرتها إدارة دونالد ترامب، للسماح بالتتبع عبر الإنترنت، فخلال الشهر الماضي، أصدرت الإدارة الفيدرالية الأمريكية للطيران FAA قواعد جديدة تسمح للطائرات المسيرة الصغيرة بالتحليق فوق الأشخاص وفي الليل في الولايات المتحدة وتفرض تقنية تحديد الهوية عن بُعد لجميع الطائرات المسيرة تقريبًا.

"آبل" تحذف 39 ألف تطبيق من متجرها الصيني بسبب التراخيص

وتلغي القواعد التي أصدرتها الإدارة الفيدرالية الأمريكية للطيران FAA، متطلبات أن تكون الطائرات المسيرة، المعروفة رسميًا باسم المركبات الجوية غير المأهولة، متصلة بالإنترنت لنقل بيانات الموقع، لكنها تتطلب منها بث رسائل المعرف عن بُعد عبر البث اللاسلكي، فدون هذا التغيير، كان من الممكن منع استخدام مثل تلك الطائرات في المناطق التي لا يوجد بها اتصال بالإنترنت.

وقالت شركة وينج المملوكة لجوجل إنه يوجد هذا النهج حواجزًا أمام الامتثال وله تأثيرات سلبية غير مقصودة في الخصوصية للشركات والمستهلكين، مضيفة أنه يمكن للمراقب الذي يتتبع الطائرة المسيرة أن يستنتج المعلومات الحساسة حول المستخدمين المحددين، بما في ذلك أماكن الزيارة والوقت الذي يقضونه والمكان، حيث يتلقى العملاء الطرود.

وأوضحت Wing أن المجتمعات الأمريكية لن تقبل بهذا النوع من المراقبة لعمليات التسليم أو الرحلات بسيارات الأجرة، وأنه لا ينبغي أن تقبلها في السماء.

ودعت Wing الإدارة الفيدرالية الأمريكية للطيران إلى توسيع الطرق التي يمكن للمشغلين من خلالها الامتثال لمتطلبات الهوية.

وقالت الإدارة الفيدرالية الأمريكية للطيران: "إنها تلقت وعالجت أكثر من 50 ألف تعليق عام على قاعدة التعريف عن بعد المقترحة، التي تعزز التكامل الآمن للطائرات المسيرة في نظام المجال الجوي الوطني".

تابع مواقعنا