الجمعة 24 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فودافون مصر .. الخدمة لا تزال سيئة

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 09/يناير/2021 - 05:15 م

مازالت شبكة فودافون تلقى الكثير من هجوم المستخدمين بسبب تردي الخدمة وتراجع الجودة في العديد من المناطق.

وبعد أقل من شهر من تصدر هاشتاج "أنا مش قافل موبيلي أنا فودافون"، الذي عبر عن سوء الخدمة التي تؤدي في أحيان كثيرة لعدم التواصل، مازال الخدمة تشهد تراجعا ملموسا في مناطق كثيرة بالمحافظات المختلفة.

ورغم أن آخر إصدار لتقرير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أشار إلى  تحسن في عدد المناطق المتأثرة بسوء جودة الخدمة فيما يتعلق بمؤشر عدم بدء المكالمة لشركة فودافون بنسبة 58% مقارنة بنفس الفترة من 2019.

آبل توفر 140 لعبة جديدة عبر تطبيق Apple Arcade

إلا أن شكاوي المستخدمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعلهم مع الهاشتاج، يؤكد أن الشركة مازال أمامها الكثير لتحسين جودة الخدمة المقدمة.

وبحسب خبير اتصالات، فإن هناك تراجعا كبيرا في أداء المجموعة الأم المالكة لشركة فودافون مصر، في عدد كبير من فروعها بدول مختلفة، مشيرا في تصريحات لـ"القاهرة 24" إلى أن الشركة سعت للتخارج في عدد من الدول بينها مصر بسبب تراجع خدماتها واحتياجها للسيولة للتركيز على أسواق أخرى أساسية، وقامت بالفعل ببيع وحدات لها، إلا أن مشروع بيع وحدتها في مصر قد توقف بعد تدخلات كثيرة وبسبب ظروف كورونا التي أثرت على سعر البيع.

ويبلغ عدد عملاء شركة فودافون حوالي 39.2 مليون مشترك ما يشكل أكثر من 40% من السوق المحلية، وقد سبق أن غرمت الشركة قبل عام بسبب عطل حدث في عيد الفطر الماضي، تسبب في سقوط الشبكة لعدة ساعات في مناطق متعددة، مما اضطر الشركة للاعتذار رسميا للمستخدمين.

ودفعت الشركة للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات غرامة 10 ملايين جنيه، بخلاف تعويض المشتركين بدقائق محمول.

وبحسب مسؤول بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات فإن الجهاز يضع شكوى العملاء في موقع الجدية ويحاول دائما الوصول إلى حلول سريعة لها، وقام الجهاز بتوضيح أرقام لتلقي الشكاوى ضد شركات المحمول من المستخدمين.

مشيرا إلى أن الاتصال على مركز تلقى شكاوى السادة مستخدمي الاتصالات في مصر الخاصة بخدمات الاتصالات، يستقبل الشكاوى الخاصة بـ(التليفون الثابت- شركات المحمول- توكيلات بيع وصيانة أجهزة المحمول- كبائن الخدمة العامة- الكروت المنزلية- محطات المحمول).

"الاتصالات" تعلن فوز 16 شركة صغيرة ومتوسطة بتنفيذ مشروعات التحول الرقمي بالجهات الحكومية

ويعمل المركز يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء وذلك من الأحد إلى الخميس ومن الساعة العاشرة صباحا وحتى السابعة مساء أيام الجمعة والسبت، ويمكن الاتصال بالمركز من خلال عدة وسائل:

 الهاتف (المحمول أو الثابت) على الرقم المختصر (155)، أو على الرقم المجاني (08003330333).

أو من خلال الفاكس على رقم: 0235344155 أو 0235344156

تابع مواقعنا