الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي: الرقمنة لا غنى عنها.. ومصر بدأت بخطة طموحة

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 25/يناير/2021 - 04:28 م

قال الدكتور عبد الوهاب غنيم، رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي إن مصر بدأت عصر التحول الرقمي بخطة طموحة لرقمنة المؤسسات الحكومية.

جاء ذلك خلال زيارته لجامعة الفيوم، مساء اليوم الاثنين، لإلقاء ندوة، بعنوان، "التحول الرقمي للحكومة المصرية.. الفرص والتحديات".

وأشار الدكتور عبد الوهاب غنيم، خلال الندوة إلى أن التحول الرقمي أصبح لا غنى عنه لخدمة أهداف التنمية، مشيرًا إلى أنه عملية مستمرة ومتجددة، وأن التحول الرقمى هو ثمرة من ثمار الثورة الصناعية الرابعة التي أدت إلى تحول العالم إلى عالم رقمي.

وأكد على أهمية التعلم المستمر وذلك لسرعة التغير العالمي والتحول من التكنولوجيا التناظرية إلى الإلكترونية خلال السنوات القليلة الماضية. 

كما أشار إلى أهمية ومزايا التحول الرقمي في العصر الراهن والإطار القانوني والتشريعي له، ومساهمته في تسريع عمليات التنمية الشاملة فى جميع أنحاء العالم، ومضاعفة العائد على الاستثمار إلى جانب تطبيق معايير الجودة والحوكمة للمؤسسات الحكومية. 

‏محافظ الفيوم يوجه بسرعة تجهيز مستشفى الصدر لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا بجانب الحميات (صور)

وأضاف أن القيادة السياسية تتبنى أفكار وتطوير التكنولوجيا حيث أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2018، مبادرة التحول الرقمي إيمانا منه بأهميته في جميع المجالات، وقطعت مصر مشوارا ملموسا على صعيد تطوير البنية التحتية وتوطين التكنولوجيا حيث يتم بناء مركز معلومات مركزي بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت مسمى "عقل مصر".

تابع مواقعنا