السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كامبريدج: إنتاج عملة البيتكوين الرقمية يستهلك طاقة بحجم دولة الأرجنتين

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 12/فبراير/2021 - 11:04 ص

انتشر خلال الأسابيع الأخيرة الحديث بشكل واسع عن العملة الرقمية البيتكوين بسبب الارتفاع الكبير في قيمتها لنحو 48 ألف جنيه.

وحققت العملة الحديثة أرقاما قياسية خلال الأسابيع الماضية، لم تحققها منذ انطلاقتها الرسمية قبل أكثر من 11 عاما، ولكن الكثيرين لا يعلمون طريقة إنشاء هذه العملة أو كمية الطاقة الكهربائية المطلوبة من أجل ذلك.

هذه العملية تسمى التعدين أو تعدين البيتكوين، وهي عملية مكلفة جدا خصوصا على مستوى استهلاك الطاقة الكهربائية.

ووفق دراسة جديدة أجرتها جامعة كامبريدج في المملكة المتحدة فإن تعدين العملة الإلكترونية البيتكوين يتطلب طاقة تقدر بـ 126,36 تيراوات في الساعة سنويا.

وهذا الأمر يتفوق على حجم الاستهلاك السنوي للطاقة بالنسبة لدولة كبيرة كالأرجنتين والذي يصل معدل استهلاكها إلى 121 تيراوات في الساعة، بحسب جامعة كامبريدج.

وبحسب دراسة جامعة كامبريدج فإن استهلاك البيتكوين من الطاقة يؤهلها -لو كانت بلدا- للدخول في قائمة الدول الثلاثين الأكثر استهلاكا للطاقة الكهربائي على مستوى العالم.

كم أن حجم الطاقة الضخم المستهلك من طرف  صناعة تعدين البيتكوين تتفوق على الاستهلاك السنوي للطاقة الكهربائية من طرق قرابة 29 بلدا، بينهم الأرجنتين كما ذكر و التي يعد هذا المعدل قريبا من معدل استهلاكها السنوي.

وتأتي هذه الدراسة في الوقت الذي ينبه فيه الكثيرون من الاستهلاك الكبير للطاقة الكهربائية في عمليات تعدين البيتكوين، لكن هذا الاستهلاك مرجح لمزيد من الارتفاع في السنوات المقبلة.

ارتفاع عملة بيتكوين أعلى 48 ألف دولار خلال تعاملات اليوم

تابع مواقعنا