السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"فيس بوك" ينشر تقريرًا بخصوص تصديه للمنشورات المزيفة والمسيئة خلال عام 2020

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 12/فبراير/2021 - 02:29 م

أصدر موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيس بوك"، تقريرًا يكشف من خلاله عن جهوده الكبيرة في مسح وإيقاف نشر  المنشورات التي تحتوي على جمل تشير إلى التنمر وأيضا الجمل المسيئة خلال عام 2020 الماضي وذلك مقارنة بعام 2019.

وقامت شركة "فيس بوك"، بالإعلان عما سمي بـ تقرير الشفافية الخاص بنشاطها لعام 2020 الماضي، حيث أن منصة التواصل الاجتماعي الأشهر على مستوى العالم استطاعت أن تتصدى لجميع المنشورات المسيئة والتي تحمل لهجة عدائية بين طياتها، فضلا عن تلك المنشورات التي تضمنت أخبار مزيفة وغير حقيقية عن فيروس كورونا، وأيضا المنشورات التي كانت تضمن عبارات وجمل تشير إلى العنصرية.

شركات التكنولوجيا تقود مكاسب أسهم أوروبا

وبحسب ما جاء في موقع "ذا فيرج"، فأن موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قام خلال عام 2020 بحذف 3.5 مليون منشورا يحتوي على عبارات تشير إلى التنمر والعنصرية مقارنة بعام 2019.

وأعلن موقع "فيس بوك" في وقت سابق عن زيادة وتكثيف جهوده في محاربة المعلومات الضالة والمزيفة التي يتم نشرها من خلاله عن فيروس كورونا.

وقام فيس بوك في الأشهر الماضية بإزالة المعلومات المضللة التي تخص فيروس كورونا، كما أنه قام بالترويج للنصائح والمعلومات الصحية الهامة والصادرة عن المنظمات الموثق فيها.

وفي سبيل مكافحة انتشار الأخبار المضللة التي تخص فيروس كورونا، قام فيس بوك خلال العام الماضي بعدد من الإجراءات الصارمة ضد مروجي هذه الشائعات.

وفي وقت سابق حذر "روزن" رئيس شركة "فيس بوك لشؤون النزاهة، المجموعات التي تقوم بمشاركة معلومات مضللة بخصوص فيروس كورونا.

 

تابع مواقعنا