الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اتصالات وريادة أعمال

"دو" الإماراتية توقع اتفاقية تعاون مع إريكسون في مجال شبكات الجيل الخامس

أعلنت شركة إريكسون  توقيعها اتفاقية تعاون مع شركة دو التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اختارت الشركة بموجبها حلول شبكة النفاذ الراديوي الخاصة بتقنية الجيل الخامس من إريكسون، وذلك في إطار خطط دو لتوسيع نطاق تغطية شبكة الجيل الخامس على امتداد دولة الإمارات وتحديث شبكتها الرئيسة.

يأتي ذلك تماشيا مع رؤية الإمارات العربية المتحدة 2021 الرامية إلى بناء اقتصادي معرفي مستدام، ستقوم دو بتحديث شبكة النفاذ الراديوي الخاصة بها بالاعتماد على حلول نظام إريكسون الراديوي المتطور، ما يتيح لها الاستفادة بشكل كامل من الفرص والإمكانات التي توفرها تقنية الجيل الخامس في مجال الأعمال، إضافة إلى تطوير حالات استخدام متنوعة لتقنية الجيل الخامس مثل تحسين النطاق العريض المتنقل والوصول اللاسلكي الثابت وتعزيز الأجهزة المتصلة بتقنية إنترنت الأشياء المكثفة وضمان زمن وصول أقل بموثوقية فائقة إضافة إلى توسيع الابتكارات على مستوى التطبيقات عبر مختلف القطاعات والمجالات مثل المدينة الذكية والتصنيع والرعاية الصحية وغيرها.

السفير الأمريكي بالقاهرة: ضخ 300 مليون دولار في مصر لدعم ريادة الأعمال

وفي هذا السياق، قال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: "يشكل تسخير القدرات والإمكانات الهائلة التي تتمتع بها تكنولوجيا شبكة الجيل الخامس لتقديم الدعم لقطاعات الأعمال في دولة الإمارات وتمكين عملائنا من الشركات والأفراد من جني ثمار التقنية الجديدة، أولوية رئيسة لنا في دو خلال المرحلة القادمة".

ومن جانبه قال فادي فرعون، رئيس إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا: "تمهد القدرات والميزات الاستثنائية التي تتمتع بها شبكات الجيل الخامس الطريق إلى المستقبل الرقمي المستدام. ونهدف من خلال شراكتنا الجديدة مع دو إلى إحداث تحولات إيجابية في البنية التحتية لشبكة الجيل الخامس بهدف خلق فرص وإمكانيات جديدة تستفيد منها جميع القطاعات وكذلك العملاء الأفراد. يسعدنا العمل مع دو كشريك جديد للبنية التحتية لشبكة الجيل الخامس، ما يكسبنا مركزا جديدا لمواصلة المساهمة للوصول إلى رؤية المجتمع الإماراتي الرقمي من خلال مساعدتها على تطوير خدمات وحالات استخدام جديدة ومتطورة للمستهلكين والشركات والمجتمع ككل".

وتتمتع شبكات الجيل الخامس بفضل مزايا السرعة والمرونة الاستثنائية، بقدرتها على تحمل حركة مرور بيانات أكثر كثافة، باستجابة وموثوقية أكبر من أي وقت مضى.

"الصناعة" تمدد مهلة توفيق الأوضاع لمستوردي الأحذية والملابس والحقائب 3 أشهر

وسوم شبكة النفاذ الراديوي شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة الجيل الخامس الإمارات

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": تسجيل 589 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و46 وفاة