الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فودافون تعتزم طرح أسهم شركة فانتدج تاورز لأبراج الاتصالات في بورصة فرانكفورت

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 24/فبراير/2021 - 09:50 ص

أعلنت مجموعة الاتصالات البريطانية العملاقة فودافون اعتزامها طرح حصة صغيرة من أسهم شركة أبراج اتصالات  الهاتف المحمول في أوروبا فانتدج تاورز في بورصة فرانكفورت للأوراق المالية، فيما يمكن أن يكون أكبر عملية طرح عام أولي في أوروبا خلال العام الحالي. وبحسب بيان فودافون الصادر اليوم من المنتظر اتمام عملية الطرح قبل نهاية مارس المقبل. وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء إلى أن فوادفون لم تقدم أي تفاصيل بشأن  حجم الطرح المقرر. ويعتبر طرح أسهم فانتدج تاورز جزءا أساسيا من استراتيجية نيك ريد الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون الرامية إلى تحقيق المزيد من القيمة المالية من الأصول التي تمتلكها المجموعة  والتي تضررت من اشتداد المنافسة والقواعد الجديد  وتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.  

وكانت  وكالة بلومبرج قبد نقلت عن مصادر مطلعة أمس أن قيمة فانتدج تاورز قد تصل خلال هذا الطرح إلى 15 مليار يورو (2ر18 مليار دولار  أو أكثر وفق الحد الأدنى لتقديرات المحللين لنطاق سعر الطرح. وقالت فودافون إن الطرح سيشمل أيضا 50% من أسهم  شركة أبراج الاتصالات في بريطانيا والمملوكة لها ولشركة تيليفونيكا الإسبانية للاتصالات. وقالت فودافون إن حصيلة الطرح ستستخدم في تقليص حجم الديون المتراكمة عليها.  

وجاء اختيار بورصة فرانكفورت الألمانية لطرح أسهم فانتدج ليعكس الحصة الكبيرة للأصول الألمانية في محفظة أصول شركة أبراج الاتصالات، ولجذب المزيد من المستثمرين بالعائد من العقود طويلة الأجل المرتبطة بمعدل التضخم.

تابع مواقعنا