الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجيل القادم من هواتف “آيفون” قد يدعم بصمة الإصبع أسفل الشاشة

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 19/ديسمبر/2019 - 01:40 م

حصلت شركة “أبل” على براءة اختراع جديدة تتعلق بتقنية استشعار البصمة في الشاشة، التي يمكن أن تدعم هواتف “iPhone 12″، وذلك بحسب موقع “Patently Apple”.

وكانت شركة “أبل” قد اتجهت لاستبدال تقنية استشعار البصمة في هواتف “آيفون” بتقنية التعرف على الوجه، حيث طورت هذه التقنية بآداء أفضل خلال الفترة الأخيرة، إلا أن موقع “Patently Apple” كشف عن براءة اختراع لشركة “أبل” في تقنية استشعار البصمة المدمجة في الشاشة.

فيما تشير التوقعات، إلى أن تقنية إستشعار البصمة المدمجة في الشاشة لن تقتصر على هواتف “آيفون 12” فقط، حيث من المتوقع أن تقدم “أبل” هذه التقنية في الجيل القادم من ساعات “أبل” الذكية أيضًا، وقد واتجهت “أبل” إلى تغيير ميزة استشعار البصمة “Touch ID” منذ إطلاق هاتف “iPhone X” الذي جاء بنظام التعرف على الوجه “Face ID”، بينما استمرت بعض إصدارات “iPad” بتقنية استشعار البصمة دون تغيير.

وكانت “أبل” قد قدمت براءة الاختراع لتقنية استشعار البصمة في الشاشة في عام 2017، إلا أن براءة الاختراع حصلت مؤخرًا فقط على حقوق الملكية الفكرية لهذه التقنية، والتي تدعم إستشعار ضوئي للبصمة أسفل الشاشة، حيث يعمل على كشف البيانات البيومترية التي تعود للمستخدم ومطابقتها مع الصورة المسجلة للبيانات.

وعلى الجانب الآخر، تشير بعض التوقعات إلى أن مستشعر “أبل” البصري يستخدم بالفعل في جهاز “MacBook Pro” الجديد من “أبل” بحجم 16 إنش، حيث قررت في هذا الإصدار فصل تقنية استشعار البصمة عن شريط اللمس.

تابع مواقعنا