الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

وزيرة التخطيط: مصر حققت طفرات كبيرة في أكثر من مجال.. ونجحت في تخفيف أعباء كورونا على المواطن

هالة السعيد وزيرة التخطيط

قدمت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، الشكر لدولة الإمارات على منحها جائزة أفضل وزيرة في الوطن العربي.

وقالت خلال أول حديث لها عقب فوزها بجائزة أفضل وزير عربي من دولة الإمارات، على قناة إكسترا نيوز، “إن الدولة المصرية حققت طفرات غير مسبوقة سواء في الاستثمار في البشر وهو الأهم، حيث تم إنشاء  أكاديمية لتدريب الشباب وهي تجربة يشيد بها العالم في جميع المحافل الدولية”، مؤكدة أن “الأكاديمية تبني الشخصية وتمكنها في سوق العمل، فالكثير من مساعدي الوزراء والمحافظين من الشباب”.

بعد اختيارها كأفضل وزيرة عربية.. هالة السعيد: تكريمٌ للحكومة المصرية والمرأة

وأضافت “أن عملية الرقمنة شهدت توسعًا في قطاعات كبيرة مع الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة وبالتالي يكلل جهود الوزارة ككل”.

وأضافت أنه “في ظل أزمة كورونا مصر نجحت في الفترة الأولى بالقيام بقدر كبير من التوازنات وتخفيف الصدمات الاقتصادية والحفاظ على صحة المواطن واستمرار عملية الإنتاج والحفاظ على العمالة والكيانات الإاقتصادية بفضل القرارات السياسية والاقتصادية من قبل السياستين النقدية والمالية والقيادة السياسية، كما ساندنا القطاعات التى تتميز بالمرونة والقدرة على التكيف مثل الزراعة وزيادة الخطة الاستثمارية بنحو 300% في الاتصالات والتعليم”.

بينها العقارات.. بايونيرز القابضة تبدأ إجراءات التقسيم إلى 3 شركات

وأوضحت أن “مصر بالشراكة مع دولة الإمارات لديها جائزة التميز الحكومي والكثير من مصر والإمارات حصلو عليها”، لافتة إلى أن “قصص النجاح مهمة جدًا وإذا كانت هناك قلة مقصرة في العمل تسيئ للمنظومة، لكن يجب التركيز على طرح قصص النجاح لتحفيز الغالبية في العمل والإنتاج داخل الجهاز الحكومي”.

وأضافت أن “فلسفة الوزارة تعمل على إعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة، وتقييم الموظفين مع التركيز على المراجعة الداخلية والبعد عن تصيد الأخطاء، كذلك تأهيل صف ثاني من القيادات الكفء داخل الحكومة”.

وسوم اكسترا نيوز الإمارات الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط هالة السعيد

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الاثنين مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلاً