الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البنك المركزي: نستهدف نشر 300 ألف نقطة بيع إلكتروني بتكلفة مليار جنيها

البنك المركزي المصري
اقتصاد
البنك المركزي المصري - أرشيفية
الإثنين 07/ديسمبر/2020 - 01:35 م

أعلن البنك المركزي، اتخاذ عدة إجراءات؛ للتوسع في تطبيق مبادرة السداد الإلكتروني التي تم إطلاقها في مايو 2020، بهدف تعزيز الشمول المالي، وتيسير المعاملات المالية للمواطنين.

وقرر مجلس إدارة البنك المركزي، في جلسته المنعقدة بتاريخ 29 نوفمبر 2020، إصدار مجموعة من القرارات الجديدة، ضمن مبادرة السداد الإلكتروني، حيث تضمنت القرارات الجديدة، اعتماد تحمل البنك المركزي لقيمة جميع ماكينات نقاط البيع الإلكترونية التي نشرتها البنوك منذ بداية المبادرة، وحتى نهاية نوفمبر المنقضي.

كما قرر نشر 100 ألف نقطة بيع إلكترونية جديدة في المحافظات التي لا يتوافر بها الأعداد الكافية من وسائل التحصيل الإلكتروني، بدءًا من شهر ديسمبر الجاري، ليصل إجمالي أعداد نقاط البيع الإلكترونية المستهدف نشرها من خلال المبادرة إلى حوالي 300 ألف نقطة، بتكلفة تزيد عن مليار جنيه يتحملها البنك المركزي.

البنك المركزي يعدل بنود مبادرتي إحلال وتجديد الفنادق وسداد المرتبات بضمان “المالية”

وقال رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، إن القرارات الجديدة التي تم اتخاذها، تأتي في إطار خطة البنك المركزي للتوسع في إتاحة وسائل القبول الإلكترونية للمواطنين والتجار، حيث نشرت البنوك المشاركة في المبادرة، ما يَقرُب من 156 ألف نقطة بيع إلكترونية “POS” حتى نهاية أكتوبر 2020؛ ليصبح إجمالي نقاط البيع في جميع محافظات مصر، نحو 356 ألف نقطة بيع إلكترونية، بما يعكس نجاح المبادرة في نشر الخدمات المالية الرقمية، وتحقيق معدلات أعلى من الشمول المالي.

وأضاف أن البنك المركزي يستهدف الوصول إلى مليون نقطة قبول إلكترونية خلال 3 سنوات؛ بما يوفر خدمات التحصيل الإلكتروني للعديد من التجار والشركات في جميع المحافظات.

تابع مواقعنا