الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صندوق مصر السيادي يطرح شركتين تابعتين لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية أمام القطاع الخاص

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 07:19 م

قال أيمن سليمان الرئيس التفيذي لصندوق مصر السيادي، إن الصندوق سيطرح شركتين تابعتين لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية أمام القطاع الخاص تمهيدا لطرحهما بالبورصة.

وأضاف الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن الشركتين التي سيتم طرحهما هما شركة “صافي” و”الشركة الوطنية للخدمات البترولية” وذلك مع الالتزام بقواعد البورصة في الإفصاح.

وزيرة التخطيط: إنشاء منصة استثمارية مع الإمارات بقيمة 20 مليار دولار للاستثمار المشترك

وكانت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، قالت إن إنشاء صندوق مصر السيادي جاء في إطار خطة الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، وما يتطلبه ذلك من زيادة حجم الاستثمارات وتنوع مصادر التمويل، فكانت هناك ضرورة لإنشاء كيان اقتصادي كبير قادر من خلال الشراكة مع شركات ومؤسسات محلية وعالمية على زيادة الاستثمار والتشغيل والاستغلال الأمثل لأصول وموارد الدولة لتعظيم قيمتها وإعطاء دفعة قوية للتنمية والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة.

وأضافت السعيد، خلال لقائها عدد من كبار الكتاب والصحفيين، بشأن الحديث عن أهداف صندوق مصر السيادي، أن الصندوق يسعى إلى خلق ثروات للأجيال المستقبلية عن طريق تعظيم الاستفادة من القيمة الكامنة في الأصول المستغلة وغير المستغلّة في مصر وتحقيق فوائض مالية مستدامة، وذلك من خلال تصميم منتجات استثمارية فريدة من نوعها.

وزيرة التخطيط: صندوق مصر السيادي يستهدف تعظيم قيمة أصول الدولة والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة

تابع مواقعنا