الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أستاذ قانون تجاري: الجهاز القومي للإعلانات عبارة عن حكومة مصغرة

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 07:37 م

قال الدكتور محمود محيي الدين، أستاذ القانون التجاري، إن قانون تنظيم الإعلانات هو القانون رقم 208 لسنة 2020،  يهدف إلى تنظيم مجال الإعلانات واللافتات بمختلف أنواعها وأليات تطبيقها.

وأضاف محيي الدين خلال لقائه ببرنامج "مال وأعمال" المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، أن المادة الثانية للقانون تضمنت إنشاء الجهاز القومي للإعلانات وهو جهاز وليد وبالنظر إلى تكوينه يعتبر حكومة مصغرة، حيث يرأسه رئيس مجلس الوزراء ويضم وزارء الإسكان والتنمية المحلية والدفاع والداخلية والنقل والكهرباء والطاقة المتجددة والمالية والثقافة والبيئة.

وزير البترول الأسبق: انضمام الإمارات لمنتدى غاز شرق المتوسط يقوي دور مصر المحوري

وأوضح محيي الدين أن القانون صدر لينظم الإعلانات ككل، حيث كانت الإعلانات على الطرق العامة عبارة عن فوضى ولا تراعي التنسيق الحضاري، خاصة في عواصم المدن بالمحافظات.

وأشار إلى أن القانون بني على قانون 66 لسنة 1956 واقتبس من الأَسس والمعايير التي وضعها الجهاز القومي للتخطيط العمراني الذي تستقي كل الأسس منه، ولكنه أحال كل الأمور المتعلقة بالإعلانات إلي الجهاز.

وتابع أن القانون صدر لتقنين أوضاع الإعلانات سواء كانت إعلانات سلع أو خدمات أوالرسائل الإعلانية سواء كانت معلومات أو توجيه معين " الانتخابات أو حملات التأمين الصحي".

منتدى غاز المتوسط يعقد اجتماعه الأول بعد إطلاقه رسميًا

تابع مواقعنا