الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"السقطي" لـ"القاهرة 24": سأقاضي إثيوبيا دوليًا بسبب توقف المصانع المصرية هناك

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 12:32 م

قال المهندس علاء السقطي، رئيس المنطقة الصناعية المصرية بإثيوبيا، إن المنطقة الصناعية المصرية في إثيوبيا متوقفة عن العمل منذ 6 أشهر بسبب النزاع المسلح هناك، موضحًا أن المصانع المصرية هناك عليها التزامات صناعية كبيرة للدول المجاورة، وهو ما أدى لتكبدهم خسائر كبيرة.

وأضاف السقطي، في تصريح لـ"القاهرة 24"، أنه التقى سفير إثيوبيا بالقاهرة ووعد بحل المشكلة في أسرع وقت، مضيفًا أنه أعطى مهلة للسفير الإثيوبي حتى نهاية الأسبوع لحل الأزمة، وفي حال لم يتوصل لنتيجة سيعين مكتب محاماة دولي من أجل تولي القضية أمام التحكيم الدولي ضد الحكومة الإثيوبية لحماية استثمارات المصريين هناك.

وأشار إلى أنه على مر 6 أشهر سابقة من الاجتماعات مع المسؤولين الإثيوبيين، لم يشهد أي تطور إيجابى لحل أزمة الاستثمارات المصرية العالقة في منطقة النزاع المسلح بإقليم تيجراي بإثيوبيا، موضحًا أنه طلب موعد يسمح بعودة العمالة إلى المصانع مرة أخرى، إلا أن مسئولي السفارة لم يقدموا موعدًا محددًا وملزمًا يسمح ببدء العمل دون حدوث مخاطر على العمالة من بيئة العمل.

وأوضح علاء السقطي أنه تواصل مع وزارة التجارة والصناعة المصرية، إلا أن الموضوع خارج عن إرادتهم، وفق تصريحاته، لافتًا إلى أن الاستثمارات في إثيوبيا تعيش حالة من الغموض ولا يمكن التنبؤ بما ستؤول إليه الأوضاع ونهاية النزاع المسلح القائم.

رئيس صندوق مصر السيادي يكشف عدد الشركات المخطط طرحها على المستثمرين

نائب رئيس اتحاد المستثمرين: حجم العمالة في القطاع الصناعي لا يتجاوز 15%

تابع مواقعنا