الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البورصة تعلن تنفيذ صفقة على أسهم موبكو للأسمدة في إطار التسوية مع أجريوم

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 09:51 ص

أعلنت البورصة المصرية تنفيذ صفقة ذات الحجم الكبير، على شركة مصر لإنتاج الأسمدة موبكو، في إطار قرار تسوية نزاع الشركة.

وأضافت البورصة أن الصفقة تأتي في إطار اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار بالموافقة على إبرام اتفاقيتى التسوية وشراء الأسهم لإنهاء النزاع القائم بين شركة اجريوم سابقاً "نيوترن حالياً" وجمهورية مصر العربية والشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية المملوكة لشركة موبكو.

وكانت موبكو قالت إن مجلس الوزراء اعتمد قرار اللجنة الوزارية بالموافقة على إبرام اتفاقيتي تسوية وشراء الأسهم لإنهاء النزاع القائم بين شركة اجريوم سابقا "نيوترن" حاليا وجمهورية مصر العربية والشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية المملوكة لشركة موبكو.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة أن اتفاقيتي التسوية تضمنت نقل ملكية كامل الأسهم الخاصة يشركة اجريوم في شركة مصر لإنتاج الأسمدة موبكو، وعددها 59.57 مليون سهم، إلى وزارة المالية بموجب سعر تفاوضي تم الاتفاق عليه من جميع الأطراف.

التصديري للملابس الجاهزة يطالب البنك المركزي بقروض فائدتها لا تتعدى 5%

وأضافت الشركة أنه جارٍ اتخاذ إجراءات نقل ملكية الأسهم قبل 31 ديسمبر الجاري، وبموجب الاتفاقية تنازل أجريوم عن كافة الدعاوى التحكيمية المقامة ضد مصر والشركات ذات الصلة.

وقالت موبكو إن التسوية لا ينتج عنها أي التزام مالي عليها، أو على الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية، وليس لها أي تأثير على النشاط التشغيلي للشركتين.

تابع مواقعنا