الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"مصر لإدارة الأصول" تطرح عقارات تاريخية في وسط البلد على مستثمرين بـ"حق الانتفاع"

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 11/يناير/2021 - 04:05 م

قال محمد جلال العضو المنتدب التنفيذي والقائم بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة مصر لادارة الأصول العقارية، إن الشركة حددت يوم 20 يناير المقبل موعدا لفض المظاريف المغلقة الفنية والمالية، لاختيار شركاء من القطاع الخاص للانتفاع بـ4 مبانى بمنطقة القاهرة الخديوية بوسط البلد وذلك للايجار لمدة 25 عاما.

وأضاف جلال في بيان، أن الشركة فتحت باب التسجيل للراغبين من الشركات والمستثمرين بتاريخ 6/11/2020 ثم تم الإعلان عن هذا الطرح يوم الثلاثاء الموافق 22/12/2020 في شكل مناقصة عامة لضمان الشفافية وجذب شركات أخرى، وقد تحدد يوم 20 يناير المقبل موعدا لفض المظاريف المغلقة الفنية والمالية.

وأشار إلى أن طرح مبادرة لشركات التطوير العقارى ورجال الأعمال والمستثمرين من القطاع الخاص لمشاركة الشركة في إدارة بعض الماني المملوكة لها (سكنية وتجارية وإدارية متعددة الاستخدام).

وأوضح أن المنتفع بالمبنى يقوم بالادارة والتعامل مع شاغلي ومستاجرى الوحدات واستحداث أنشطة عقارية جديده وإدارة الاستحواذات والإخلاء والقيام باعمال الصيانه الدورية والترميمات اللازمة وذلك لرفع القيمة السوقيه والتقديرية للمبنى وتعظيم الإيرادات من الإيجارات وزيادة العائد الاستثمارى للشركة.

وتشارك وزارة قطاع الأعمال من خلال الشركة في تطوير القاهرة الخديويه حيث وضعت الشركة خطة لتطوير عقاراتها بالمنطقة وتفعيل جداول صيانة وترميم لرفع كفاءة هذه العقارات و استحداث أنشطة عقارية جديدة تتناسب مع طبيعه هذه العقارات، بحسب البيان.

وأوضح العضو المنتدب، أن شركة مصر القابضة للتأمين تضع ضمن أهدافها خلال المرحلة المقبله تحسين إدارة وإستغلال وتعظيم العائد على الأصول العقارية المملوكة لشركاتها التابعة بالقاهرة الخديويه وتعطى الشراكه مع القطاع الخاص أولوية كاحد القنوات الفعالة لتحقيق أهدافها من التطوير المستهدف لهذه العقارات .

تابع مواقعنا