السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"إنديفور للتعدين" تعلن إتمام الاستحواذ على "تيرانجا جولد" مقابل 1.86 مليار دولار

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 11/فبراير/2021 - 07:15 م

أعلنت شركة إنديفور للتعدين التي يعتبر رجل الأعمال نجيب ساويرس شريكًا فيها، إتمام عملية الارتباط مع مجموعة تيرانجا جولد Teranga Gold Corporation بنجاح مقابل 1.86 مليار دولار، لتنضم مجموعة إنديفور إلى أكبر 10 منتجين للذهب في العالم.

وأوضحت الشركة في بيان، أنه مع ما يقرب من 7000 موظف وسبعة مناجم قيد الإنتاج  هي: Sabodala-Massawa و Waghnion و Houndé و Mana و Boungou و Ity و Karma ، لتصبح أكبر منتج للذهب في السنغال وبوركينا فاسو وكوت ديفوري، وتمتلك المجموعة الآن ستة مشاريع جديدة تمامًا (Fêtékro و Golden Hill و Afema و Kalana و Bantou و Nabanga) وأكبر محفظة استكشاف في حزام الحجر الأخضر Birimian في غرب إفريقيا.

وقال سيباستيان دي مونتيسوس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة المندمجة الجديدة: "يسعدنا أن نعلن نجاح شراكتنا مع تيرانجا، التي أوجدت أحد أكبر عشرة منتجين للذهب في العالم وأكبر منتج للذهب في غرب إفريقيا ، مع مجموعة متنوعة".

وأضاف: "ليدنا قاعدة أصول من سبعة مناجم وستة مشاريع تنموية في ثلاث دول وواحدة من أفضل محافظ التنقيب في المنطقة".

وتابع: "بموظفي وشركاء Endeavour الجدد والمجتمعات المضيفة من السنغال لعائلة Endeavour العظيمة، وبصفتنا بطل غرب إفريقيا للذهب، نظل ملتزمين بالعمل مع الحكومات المضيفة والمجتمعات المحلية من أجل مستقبل أفضل".

ارتفاع ودائع العملاء بالبنوك خلال سبتمبر متخطية 5 تريليونات جنيه

تابع مواقعنا