الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير اقتصاد: إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي يحد من الانبعاثات الضارة

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 13/فبراير/2021 - 06:06 م

قال خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، إن المبادرة الرئاسية لاحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، تصب في صالح المواطن والسيارات، بالإضافة إلي أنها تساهم في صالح تيسير حركة المرور، والحد من الانبعاثات الضارة، من أجل رؤية مصر بشكل أفضل كما يجب أن تكون، من خلال استخدام الطاقة النظيفة.

وكشف الشافعي خلال مداخلة هاتفية علي قناة "إكسترا نيوز"، عن سبب إحلال السيارات القديمة، قائلا إن هذه السيارات تعاني من العديد من المشاكل منها طريقة الحركة على الطرق السريعة والجديدة، بالإضافة إلى أنها تؤدي لتلوث البيئة من خلال الانبعاثات الضارة، وعدم انسياب حركة المرور.

وأشار إلى أن المبادرات الرئاسية الخاصة بإحلال السيارات التي عمرها الافتراضي أكثر من 20 عاماً، بسيارات تعمل بالوقود المزدوج  قامت لعلاج هذه المشاكل.

وتابع الشافعي أن هذا تغيير أفضل لصاحب السيارة ، وشبكة الطرق العملاقة التي تم افتتاحها في كل ربوع مصر، من أجل المساهمة في تقليل الانبعاثات الضارة ، وتوفير استهلاك البنزين .

وتابع " الشافعي "، أن كلما قل العمر الافتراضي لاستخدام السيارة ، فإنها تستهلك كمية بنزين أقل، وبالتالي السيارات القديمة التي يكون عمرها الافتراضي أكثر من 20 عامًا تستهلك بنزين أكثر، لذلك فإن إحلال هذه السيارات بسيارات جديدة " موديل 2021 "، سيكون استهلاك البنزين أقل، وتكون حركة النقل والسرعة على الطريق سيكون الآمان التام لكل مستخدميه.

وزيرة التخطيط: "رواد 2030" يدعم بنــاء قــدرات الشــباب على المستويين العربي والإفريقي

تابع مواقعنا