الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التخطيط" تتعاون مع "فيس بوك" لإطلاق منصة تفاعلية لريادة الأعمال ودعم المشروعات

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 25/فبراير/2021 - 10:00 ص

أطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع "فيس بوك" ومؤسسة رايز أب أول ،"SMB Business BOT"  منصة تفاعلية لريادة الأعمال لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.  

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن المنصة تمثل أحد آليات نشر ثقافة ريادة الاعمال ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومساندة الشباب ودعم أفكارهم بتقديم المساعدة اللازمة لهم حول مشروعاتهم وذلك في إطار حرص الدولة المصرية ووزارة التخطيط في دعم فكر ريادة الأعمال واحتضان الشباب ودعمهم في إخراج أفكارهم وتوجيههم نحو خلق فرص عمل بأنفسهم.  

وأشارت هالة السعيد، إلى سعي وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المستمر في توفير الآليات الداعمة لفكر ريادة الأعمال، لافته إلي حرص الوزارة علي إنشاء حاضنات الأعمال من خلال مشروع رواد 2030 والذي أطلقته الوزارة لنشر ثقافة العمل الحر وتدعيم فكر الشباب واستخراج الأفكار الإبداعية منهم ودعم إيمانهم بقدرتهم علي استحداث أفكار ومشروعات من شأنها المساهمة في عملية تنمية الدولة اقتصاديًا بل وتوفير فرص عمل وخفض معدلات البطالة.  

وأكدت السعيد، أن إطلاق هذه المنصة هي خطوة مهمة تدعم فكر التحول الرقمي وتفعيل آليات التكنولوجيا الحديثة، موضحة أن الدولة لا تختذل أي جهد أو خطوة نحو تدعيم التحول الرقمي واستخدام الوسائل التكنولوجية للتقدم بمستوي الخدمات والمشروعات والمنافسة ضمن المؤشرات التنافسية العالمية.  

 وأضافت السعيد، أن المنصة يتم من خلالها تمكين مجتمع المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الحصول على أكثر النصائح والتوصيات لاتخاذ القرارات المفيدة لشركاتهم، بهدف إيجاد طرق جديدة ومبتكرة لتوجيه الشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط من خلال توفير معلومات موثوقة. فيس بوك تعتزم استثمار مليار دولار في الصحافة والإعلام

تابع مواقعنا