الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"رجال الأعمال": العائد الاستثماري شرط مشاركة القطاع الخاص في تطوير القاهرة التاريخية (خاص)

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 05/مارس/2021 - 09:45 ص

قال المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعة رجال الأعمال المصريين، إن وزارة التخطيط وصندوق مصر السيادي يدرسان مخطط تطوير مجمع التحرير والمباني الحكومية التي يملك الصندوق أصولها.

وأضاف، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن المخطط الأولي لم يتم إرساله بعد لرجال الأعمال أو عرض مقترحات بشأن خطة التطوير، لافتًا إلى أن وزارة السياحة ستكون مختصة بوضع التصور اللازم للمبنى في حال طرحه للتطوير كفندق لما يتمتع به المبنى من مكانة متميزة في وسط القاهرة.

وتابع أن تطوير القاهرة التاريخية سيأخذ حيذًا كبيرًا من الدراسة الحكومية، خاصة أن الحكومة تسعى لمشاركة القطاع الخاص مع الدولة في عملية التطوير، موضحًا أن المستثمر يريد عائدًا للاستثمارات التي سيوجهها، لذا فإن الحكومة تدرس خطة التطوير وتحدد محاورها، إذا كانت عملية التطوير ستكون فقط لتطوير المباني التاريخية والمناطق الأثرية، أم ستكون هناك مشروعات استثمارية في تلك المناطق. فتح الله فوزي: سنناقش مع وزير الإسكان الخريطة الجديدة للتنمية العمرانية وطرح أراضٍ لصغار المستثمرين مدبولي: مشروعات تطوير القاهرة التاريخية والمناطق العشوائية تلقى اهتمامًا كبيرًا ومتابعة من الرئيس

"فندق وعيادات".. ننشر المقترح النهائي لـ"التخطيط" و"الصندوق السيادي" بشأن استغلال مجمع التحرير بعد إخلائه (خاص)

تابع مواقعنا