الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المصرية الكويتية: مصر تقدم أعلى عوائد استثمارية في العالم

العاصمة الجديدة
اقتصاد
العاصمة الجديدة
الثلاثاء 09/مارس/2021 - 05:20 م

قال طلعت جورجيوس، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الكويتية، إن مصر تتخذ جهودًا كبيرة لتشجيع الاستثمار الأجنبي في مصر، لافتًا إلى أن الدولة قطعت أشواطاً كبيرة تجاه نهضة الاستقرار والأمن سياسياً واقتصادياً، مشيرًا إلى أن هذا التقدم ساعد على تعزيز مناخ الاستثمار بالدولة المصرية، لافتًا أنه بفضل سياسات الرئيس والحكومة مؤخرًا فإن السوق المصري يقدم أعلى معدلات عوائد الاستثمار في العالم.  

وأضاف طلعت في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن مصر تسعى باستمرار لخلق فرص جديدة وحيوية للمستثمرين، بالإضافة إلى تقديم قاعدة اقتصادية متنوعة، مؤكدا أن مصر أحد أكبر الأسواق في الشرق الأوسط وإفريقيا، وعلاوة على ذلك ستساهم المشروعات الضخمة قيد التنفيذ حالياً، خاصة مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وتنمية محور قناة السويس، والعلمين الجديدة وتنمية الصعيد ومشروعات حياة كريمة، في تحسين الاستفادة من جغرافيا مصر الاستثمارية.  

وأشار إلى أن القوانين الجديدة والمعدلة من جانب الحكومة، تعزز البيئة الاقتصادية وتقطع الروتين، ويتضمن هذا الإصلاح التشريعي تعديلات على قانون الاستثمار الذي خلق منصة حيوية جديدة لقطاع الأعمال في مصر.  

وأكد فام ناجح، العضو المنتدب للشركة، أن الاستقرار السياسي، ودعم الرئيس السيسي للمستثمرين، له انعكاسات إيجابية على الملف الاقتصادي والذي حققت فيه الدولة المصرية طفرة كبيرة ساهمت في التغلب على الأزمة العالمية الأخيرة، المتمثلة في فيروس كورونا المستجد.  

وأضاف أن تلك الطفرة الاقتصادية، ونجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، هي ما جعلت مصر من الدول القليلة التي حققت معدلات نمو إيجابية وسط الأزمة، وحافظت كذلك علي تصنيفها الائتماني، وهو ما أعطاها الفرصة لتشجيع المستثمرين على الدخول للسوق المصرية وضخ استثمارات جديدة بها.

البورصة تتكبد 5.4 مليارات جنيه خسائر في ختام تعاملات الثلاثاء

تابع مواقعنا