الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المدير الإقليمي للبنك الدولي بالقاهرة: الاقتصاد المصري أثبت قوته ومرونته خلال جائحة كورونا

مارينا ويس
اقتصاد
مارينا ويس
الجمعة 12/مارس/2021 - 12:31 ص

قالت مارينا ويس- المديرة الإقليمية للبنك الدولي في مصر واليمن وجيبوتي، إن الإقتصاد المصري أظهر خلال العام الماضي أنه قوي ومرن في مواجهة فيروس كورونا.

وأكدت خلال حوار خاص لبرنامج مساء dmc مع الاعلامي رامي رضولن المذاع على قناة dm،c أن البنك الدولي وافق على 440 مليون دولار لدعم الأمان وإنتظام المواعيد في السكك الحديدية، وأنه لاتوجد أى شروط للموافقة على قرض لتطوير السكك الحديدية، كما لم نضع أى شروط لرفع أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية ولكن نركز على السلامة والأمان.

أوضحت أن مشروع تطوير الريف المصري من أهم المشروعات للحكومة المصرية، وأن أداء الحكومة المصرية  في أزمة جائحة كورونا إيجابي ومتميز، كما أن هناك اهتمام  بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والحكومة المصرية تتخذ خطوات إيجابية لدعم القطاع.

"جلوبال": بنك CIB أفضل مزود لخدمات التمويل التجاري وإدارة النقد في مصر لعام 2021

وأضافت: سوق العمل يتغير بشكل سريع ويجب تنمية مهارات الخريجين لتواكب التغييرات الحالية، ومصر حققت تطورات كبيرة بالتحول الرقمي في ظل جائحة كورونا.

كما اكدت أن هناك خطوات للعمل على اتاحة الفرصة للقطاع الخاص من أجل زيادة الإستثمارات، وتوقعت أن يشهد عام 2021 نموا أسرع عن العام السابق، موضحة أن الاقتصاد المصري شهد تقدما جيدا من خلال التركيز على التنمية المستدامة، وهناك تعاون مستمر بين البنك الدولي والحكومة المصرية.

تابع مواقعنا