الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول يوم صرف.. البنك الأهلى يعلن تحويل شهادات قناة السويس لأوعية بديلة داخلية

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 05/سبتمبر/2019 - 05:36 م

كشف علاء فاروق، رئيس قطاع التجزئة فى البنك الأهلى ، عن نشاط أول يوم لصرف شهادات قناة السويس المقدرة بنحو 64 مليار جنيه والتى يبلغ حصة البنك 34 مليار جنيه.

وأضاف في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن جميع العملاء الذين توافدو على البنك الأهلى اليوم لصرف الشهادات قامو بتحويلها إلى أوعية إدخارية أخري داخل البنك، مؤكدا عدم خروج أي قيمة من رصيد الشهادات خارج البنك.

“الوزراء” يوضح حقيقة إجبار أصحاب شهادات قناة السويس على الدخول في أوعية ادخارية جديدة

وأضاف أن قيمة الشهادات تم تحويلها على حسابات العملاء الجارية وغالبيتهم من عملاء البنك، وجزء كبير ربط حساباته على شهادات بلاتيني، والبعض ربطها على حسابات التوفير، والجزء الأكبر من الأموال لا زالت في الحسابات الجارية حتي يتخذ القرار الاستثماري الأفضل سواء بوضعها في شهادات استثمار، أو توفير، كما توجهت مجموعة كبيرة من العملاء ناحية ربط أموالهم على الشهادات اللاتينية بعائد 14٪ لنحو ٣ سنوات عائد ثابت، وشهادات 14.25٪ عائد متغير كل ثلاثة أشهر.

منع خروجها من الجهاز المصرفي.. البنوك المصدرة لشهادات قناة السويس تطرح أوعية إدخارية بديلة

أوضح أن البنك الأهلى يعتبر من أكبر البنوك التى تمنح عوائد متميزة وبالتالي يمكن أن نقول انه لا توجد أموال خرجت من البنك في أول يوم لصرف قيمة شهادات قناة السويس، والجميع فضل الاستثمار في أوعية إدخارية، لافتا إلى أن الغالبية فضل الشهادات.

يذكر ان عدد عملاء شهادات قناة السويس بنحو 441 الف عميل بقيمة 35 مليار من إجمالي 64 مليار جنيه.

بنك مصر يكشف استعداداته لصرف عوائد شهادات قناة السويس

تابع مواقعنا