الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير اقتصادي يكشف سر تجديد شهادات قناة السويس بعد نهاية فترة الاستحقاق (فيديو)

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 07/سبتمبر/2019 - 08:32 م

قال الدكتور مصطفى بدرة، أستاذ التمويل والاستثمار، إن نسبة الفائدة الخاصة بشهادات استثمار قناة السويس عندما تم طرحها على المواطنين منذ 5 سنوات بلغت 12% وكانت الأعلى من نوعها في في ذلك الوقت.

وأضاف بدرة، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أنه بعد تحريك سعر الصرف بعد طرح شهادة استثمار قناة السويس بعامين، قرر متخذ القرار المتمثل في الهيئة العامة لقناة السويس تحريك سعر الفائدة لترتفع إلى 15.5% لمدة السنوات الثلاث المتبقية من أصل 5 سنوات فترة إصدار شهادة استثمار قناة السويس.

وكشف الدكتور مصطفى بدرة، أن متوسط فائدة استثمار قناة السويس على مدار الخمس سنوات بلغت 14.1% وهو نفس معدل نسبة الفائدة الحالية داخل الجهاز المصرفي، ولذلك قرر المواطنون تجديد شهادة قناة السويس.

وفي وقت سابق، علقت الدكتورة سهر الدماطي، خبيرة اقتصادي ومصرفي، على اليوم بدء عدد 4 بنوك رد شهادات قناة السويس للعملاء بإجمالي قيمة 64 مليار جنيه مع الكوبون الأخير للفوائد عليها، ولمدة 8 أيام.

وأوضحت الدماطي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج امرك يهمنا من تقديم كل من أحمد حمزة وسمر شبانة، ويبث على شاشة الحدث، أن القطاع المصرفي في مصر من اقوى القطاعات على مستوى العالم، مضيفة أن القطاع المصرفي معروف بمصداقيته ووعوده والتزاماتع على مدار السنوات الماضية مع العملاء.

وأوضحت الدماطي، أن شهادات الودائع الخاصة بالعملاء أمنه، لأنها تحت ضمانة البنك المركزي المصري.

سهر الدماطي تشيد بالقطاع المصرفي بعد رد حصيلة شهادات قناة السويس (فيديو)

تابع مواقعنا