الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. البنك المركزي يبحث مصير الفائدة وسط جدل بين التثبيت والخفض

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 24/سبتمبر/2020 - 10:14 ص

تجتمع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، اليوم الخميس، لبحث مصير أسعار الفائدة وسط حالة من الجدل بين توقعات بتخفيض الفائدة أو تثبيتها، ويعد اجتماع اليوم هو الاجتماع الثامن للجنة هذا العام لبحث مصير أسعار الفائدة.

طارق عامر: حجم التضخم انخفض من 33% إلى 4.2% (فيديو)

وكانت اللجنة، قررت تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض خلال آخر 4 اجتماعات لتصل إلى 9.25% للإيداع، و10.25% للإقراض، وذلك بعد خفض استثنائي 3% في اجتماع طارئ في 16 مارس الماضي.

وتوقع محللون اقتصاديون أن يبقى البنك المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية غدًا الخميس.

وقال محللون، في تصريحات لـ “القاهرة 24” إن المؤشرات الاقتصادية الحالية، ترجح أن تقرر لجنة السياسات النقدية، تثبيت أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية دون تغيير، مشيرين إلى أنه من الوارد حفض أسعار الفائدة، لكنه ليس هذه المرة.

وأثار قرار بنكي الأهلي ومصر، بوقف إصدار شهادة العائد 15%، تساؤلات حول مصير أسعار الفائدة، وإن كان مؤشرا على خفض أسعار الفائدة.

كما قرر بنك الاستثمار القومى، تخفيض أسعار  الفائدة السنوية على الإصدارات الجديدة من شهادات استثمار “ب” للأفراد، والتى يصدرها البنك الأهلى المصرى اعتبارا من اليوم لتصبح 10.25 % لمدة عام بدلا من 13%  و10.5% لمدة عامين بدلا من 14%  و10% لمدة 3 سنوات بدلا من 12% وبالنسبة لشهادات استثمار “أ” للأفراد الطبيعيين والهيئات الاعتبارية لمدة 10 سنوات بفائدة تراكمية لتصبح 10.25% سنويا.

كما تقرر تخفيض الفائدة على شهادات استثمار “د” ذات المدة 3 سنوات التى تصدر للهيئات الاعتبارية فقط لتصبح 10.75 %، مع استمرار شهادات الاستثمار القائمة على ذات أسعارها لمدتها المتبقية.

تابع مواقعنا