الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تصديري الصناعات الهندسية”: نستهدف رفع الصادرات لـ2.3 مليار دولار في 2021

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 15/أكتوبر/2020 - 11:24 ص

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، انطلاق فعاليات معرض “هاتس ايجيبت” خلال النصف الأخير من الشهر الجاري، يومي 27 و28 أكتوبر 2020، بمشاركة 25 شركة بمجالات وقطاعات الأجهزة الكهربائية، وأدوات المائدة والمطبخ، وتجهيزات المطابخ، والإضاءات الداخلية.

الدورة الثانية من HATS Egypt

وقال في بيان له اليوم، إن الدورة الثانية من HATS Egypt سيتم عقدها خلال المنصة الإليكترونية العالمية Vfairs، حيث تشارك مجموعة من أهم المصنعين المصريين مثل العربي جروب، فريش، اليكتروستار، مينلو، جراند اليكترونكس، تريدكو الصياد، بليندكس، أبو سيف جروب، نوفا.

كما تشارك شركات وراجامك في مجال الأجهزة الاليكترونية، وشركة نوفال، الأهرام لأدوات الطبخ، الزنوكي، جراندي كوك، ماكس بلاست، ماستر شيف، وريتشارد كيرك في مجال أدوات المائدة والمطبخ. وشركة موج العاشر من رمضان، مجموعة مصرية، وشركة الفيروز للتصنيع في مجال تجهيزات المطابخ. وشركة كريستال عصفور وسونيتا جروف في مجال الإضاءات الداخلية.

غرفة الصناعات المعدنية: المصانع ستتوقف عن الإنتاج إذا لم يتم خفض سعر الغاز

 

وأشار المجلس إلي أنه من المقرر تنظيم العديد من اللقاءات الثنائية بين أكثر من 100 مشتري من أوروبا، أفريقيا والشرق الأوسط.

خطة زيادة الصادرات

ومن جانبها، قالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس، أن هذا الحدث يأتي في أطار استراتيجية المجلس لدعم المصدرين المصريين من خلال تنظيم أنشطة تسويقية تساعد علي فتح أسواق جديدة وخلق فرص تصديرية.

وتابعت أن المجلس في إطار خطته لزيادة الصادرات يستهدف تحقيق نمو في قيمتها بنسبة 15% خلال العام المقبل لتسجل 2.3 مليار دولار، ثم بنسبة 5% خلال 2022 لتبلغ 2.4 مليار دولار، ثم بنسبة 5% خلال 2023.

وأضافت المدير التنفيذي للمجلس: “سيتم التركيز على إرسال بعثات إلى الخارج ،واستقدام بعثات المشترين، والاشتراك فى المعارض الدولية، وتنظيم معارض داخلية بالاعتماد على مشاركة مشترين من الخارج أيضا”.

تابع مواقعنا