السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدون المصريين.. السعودية تعلن استقبال أفواج المعتمرين من الخارج لأداء العمرة بداية من الأحد

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 11:13 م

تصل بعد غدٍ الأحد، عدد كبير من رحلات الطيران من كافة دول العالم، مقلة معتمرين قادمين من خارج المملكة العربية السعودية، بعد فترة طويلة من تعليق العمرة والزيارة مؤقتاً كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد إلا أن هذه الرحلات لن تشمل المصريين، نتيجة عدم سماح وزارة السياحة المصرية لهم بالسفر نتيجة وجود خلاف مع شركات السياحة.

وخلال الأيام الماضية، تناولت العديد من التقارير، عدم تواجد المصريين ضمن أولى الأفواج الأجنبية من المعتمرين، الذين سيدخلون المملكة العربية السعودية، بعد فترة من منع العمرة منذ مارس الماضي

من جانيها، قالت وكالة أنباء السعودية، إنه تقرر وصول الرحلات عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي وسط تطبيق كافة التدابير الوقائية والبروتوكولات المتخذة من الجهات الرسمية حفاظاً على صحة وسلامة ضيوف الرحمن.

خلاف بين شركات السياحة والوزارة يتسبب في منع المصريين من أداء العمرة بعد أشهر من الإيقاف

ووأوضحت الوكالة السعودية، في تقرير لها اليوم الجمعة، أن وزارة الحج والعمرة هناك أعلنت عن جاهزية منظومة العمل لاستقبال المعتمرين أثناء جميع نِقَاط الاتصال في رحلة المعتمر بدءاً من بلده مروراً بوصوله عبر المنافذ المحددة ، وتنفيذ برامج تنقلات المعتمرين بعد إنهاء إجراءات القدوم ، وأثناء تأديتهم المناسك.

وقامت وزارة الحج والعمرة السعودية، بوضع المعايير والضوابط لجميع مزودي الخِدْمات وشركات العمرة لضمان تطبيق أقصى معايير الإجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة من وزارة الصحة.

وخصصت وزارة الحج والعمرة السعودية الأنظمة التقنية ، وأطلقت تطبيق “اعتمرنا” الذي يهدف إلى تنظيم دخول أفواج المعتمرين والمصلين إلى الحرمين الشريفين وَفْق الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ، كما جندت الوزارة جهودها كافة لهذا الموسم الاستثنائي.

ودعت وزارة الحج والعمرة السعودية ، مختلف المعتمرين القادمين بعد رفع الحظر في ظل الظروف التي شهدها العالم جراء الجائحة ، للتقيد باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية منذ وصولهم وحتى مغادرتهم بعد الانتهاء من أداء مناسكهم.

وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية، إن المرحلة الثالثة من عودة العمرة التدريجية تفتح الباب للمعتمرين من الخارج، وترفع الطاقة التشغيلية الاحترازية بنسبة 100%.

ولفتت وزارة الحج في منشورات على الحساب الرسمي لإمارة مكة على موقع “تويتر”، يوم الأربعاء الماضي، بأن المرحلة الثالثة تصل طاقتها التشغيلية في اليوم إلى20 ألف معتمر،60 ألف مصل، و19.500 زائر، مشيرة ‘لى أن الفئة العمرية المسموح لها بالقدوم للعمرة من الخارج من 18 إلى 50 عامًا.

منع المصريين من أداء العمرة بعد عودتها الأحد المقبل.. تعرّف على السبب

تابع مواقعنا