الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم”: بدء المرحلة الأولى من المشروع القومي للياقة البدنية للطلاب أول ديسمبر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 01:37 م

أكدت الدكتور إيمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الرياضة لها فوائد كثيرة وآثار إيجابية في القضاء على الأمراض التى تنتج عن التغذية غير الصحية، مؤكدةً على أن هناك اهتمام من الرئيس السيسى باللياقة البدنية لطلاب المدارس.

وأضافت إيمان، خلال تصريحات صحفية لها، أن اهتمام الرئيس السيسي بالرياضة واللياقة البدنية للشباب، أدى إلى إطلاق المشروع القومى للياقة البدنية لدعم الطالب، اليوم؛ لبناء أجيال المستقبل، وتعزيز القدرات العقلية، حيث تعد الرياضة من أهم النشاطات، مشيرًة إلى أن الإنسان الصحيح يستطيع أن ينتج كثيرا.

وشددت رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، على أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم دعم مشروع رفع الكفاءة البدنية لدى الطلاب بشكل كبير وإيجابي، مؤكدةً أن أهداف المشروع هدفه القضاء على السمنة والممارسة الذهنية للطالب واكتساب المعارف والمعلومات الرياضية والتخلص من الأمراض ومنح الشعور بالسعادة للطلاب.

“التعليم” تكشف مراحل المشروع القومي للياقة البدنية للطلاب

وكشفت “إيمان”، عن أن المرحلة الأولى للمشروع، تبدأ أول ديسمبر حتى 15 ديسمبر، ويقوم الطالب بتسجيل فيديو أثناء ممارسة التربية الرياضية، ويسلمه إلى مسئول التربية الرياضية فى المدرسة، ويتم رفعه على موقع وزارة التربية والتعليم، وفى حالة تعذر رفعه عن طريق المدرسة؛ تقوم الإدارة برفع الفيديو.

وأشارت إلى أن المرحلة الثانية للمشروع تبدأ بالزيارات الميدانية، موضحة أن هدف المشروع؛ هو ممارسة الرياضة بشكل عام، وليس مشروعا تنافسيا، موضحة أن آلية التنفيذ والقياس؛ تكون بعد شرح وممارسة النشاط والاختبار.

ونوهت إلى أن المرحلة الثالثة يتم تقسيمها إلى 3 قطاعات، كل مرحلة 9 محافظات، ويتم اختيار 80 طالبا وطالبة لكل محافظة، ثم عقد اختبارات لاختيار الثلاث مراكز الأولى، ويجري تصعيدهم على مستوى الجمهورية.

ولفتت إيمان حسن إلى أن المرحلة الأخيرة لختام المشروع، ستكون فى نهاية مارس المقبل، بتسليم الطلاب الجوائز، والتى تكون بمثابة جوائز قيمة تمنح لهم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للإعلان عن البدء في تنفيذ المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس على مستوي الجمهورية، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من قيادات الوزارة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام باللياقة البدنية لطلاب المدارس.

وزير التعليم يطلق المشروع القومي للياقة البدنية لطلاب المدارس

تابع مواقعنا