السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بزيادة قاربت الضعف.. رسوم دخول الامتحانات للعام الدراسي الجاري

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 21/نوفمبر/2020 - 02:53 م

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل الرسوم التي تم تحديدها لامتحانات العام الدراسي الحالي 2020/2021 لطلاب الشهادات، مشيرةً إلى أن هذه المصروفات مقابل استمارة دخول الامتحان.

وأشارت الوزارة، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إلى أن هناك قرارا وزرايا يرجع إلى 21 سبتمبر، بتحديد تلك المصروفات التي جاءت كالتالي:

1- امتحان الشهادة الإعدادية بلغ قيمته 150 جنيها.

2- طلاب شهادة الثانوية العامة 202 جنيه لأول مرة، فيما يكون سعر المرة الثانية 402 جنيه.

3- رسوم استمارة امتحانات الدبلومات الفنية، 200 جنيه لأول 3 مرات، أما المرة الرابعة فتكون الرسوم 300 جنيه.

وأشارت وزارة التعليم إلى أنه يتم توريدها لصندوق دعم وتمويل المشروعات بالبريد أو فوري.

رسوم دخول الامتحانات العام الماضي

الجدير بالذكر أن الزيادات في المصروفات قاربت الضعف عن العام الماضي، حيث أعلنت وزارة التعليم، في العام الماضي، أنه بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة يلتزم الطالب بدفع 100 جنيه رسم امتحانات عند التقدم للمرة الأولى أو المرة الثانية، و202 جنيه للمرة الثالثة أو الرابعة، بالإضافة إلى دفع 100 جنيه مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم.

أما عن امتحانات دبلوم المدارس الفنية 3 سنوات ودبلوم المدارس الفنية المتقدمة 5 سنوات، فأكدت أن الطالب يدفع 7 جنيهات رسم امتحانات عن كل مرة من المرات الثلاث الأولى لدخول الامتحان، بالإضافة إلى 93 جنيها مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم.

وعند التقدم للمرة الرابعة يدفع الطالب 52 جنيها رسم امتحانات، بالإضافة إلى 148 جنيها مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم، كما يدفع طلاب الثانوية الفنية 20 جنيها مقابل استخدام العدد للمتقدمين من الخارج، تورد لحساب المديرية كاحتياطي للخامات وإصلاح العدد والأدوات.

“الصحة”: تخطينا 400 إصابة بفيروس كورونا داخل المدارس

تابع مواقعنا