الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم اعتماد "التعليم عن بُعد".. لماذا تأخر إطلاق قناة "مدرستنا" الخاصة بطلاب الدبلومات الفنية 

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 06/يناير/2021 - 05:29 ص

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة غلق جميع المدارس وتأجيل كافة الامتحانات لمختلف المراحل التعليمة، وذلك من خلال منشور عممته على المديريات التابعة لها بكافة المحافظات، تنفيّذا لقرار غلق المدارس من 2 يناير وحتى 20 نوفمبر، وتأجيل جميع الامتحانات لما بعد إجازة نصف العام.

وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الإعلان عن غلق المدارس، أكد الرئيس على ضرورة استكمال المناهج الدراسية، لمدة أسبوعين حتى 16 يناير، من خلال نظام "التعليم عن بُعد" من خلال المنصات والقنوات التعليمية، وهو ما أشار إليه الدكتور طاق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال مؤتمر الإعلان عن ملامح استكمال المناهج الدراسية.

وخلال المؤتمر، أكد الدكتور طارق شوقي، على أن القنوات التعليمية ستكون المصدر الرئيسي لاستكمال المناهج، لمختلف المراحل العلمية، ويأتي بعدها المنصات، وهذه ستكون متاحة فقط للطلاب المتوفر لديهم إنترنت، لذا  يجب الاعتماد على القنوات التعلمية، والتي تقدم شرح مبسط وسلس لكافة المناهج التعليمية. 

وعلى الرغم من تأكيد وزير التعليم، على أهمية القنوات التعليمية في عملية "التعليم عن بُعد"، وتوجيهات الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني باستكمال المناهج لطلاب الدبلومات الفنية، إلا أنه حتى الآن لم يتم إطلاق المحطة الثالثة من مجموعة القنوات التعليمية الجديدة "مدرستنا"، والذي اعلن وزير التعليم عن تخصيصها لطلاب التعليم الفني، و لا يوجد موعد محدد لإطلاقها لدى الوزارة.

مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، أكد في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه بالفعل لم يتم تحديد موعد إطلاق قناة "مدرستنا" الخاصة بطلاب التعليم الفني، إلا أنه سيتم الإعلان عنها قريبًا، كاشفًا أسباب تأخر إطلاق القناة، ومصادر الدراسة عن بُعد لطلاب الدبلومات.

وأضاف المصدر، أن أسباب تأخر إطلاق القناة، يرجع إلى التكلفة الإنتاجية، لاسيما وأنها تحتاج إلى تكلفة باهظة لإقامة الاستديوهات والبث وما إلى ذلك، موضحًا أن الوزارة لجأت إلى القطاع الخاص كما فعلت في قناة "مدرستنا 2"، ومن المقرر أن يتم إطلاق القناة قريبًا.

وعن مصادر استكمال مناهج الفصل الدراسي الأول، لطلاب الدبلومات الفنية، أوضح المصدر، أن طلاب الدبلومات الفنية مخصص لهم 4 ساعات يوميًا على قناة مصر التعليمية، وتعاد هذه البرامج في وقت لاحق، مشيرًا إلى أن هناك العديد من قنوات اليوتيوب، التي توفر محتوى واف لطلاب الدبلومات، لحين إطلاق القناة.

"آخر النهار" يستعرض تقريرًا حول افتتاح دار العزل لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بحضور وزير التعليم العالي 

بعد إغلاق بريطانيا.. وزير التعليم يؤكد فتح المدارس في مارس

هل تعقد امتحانات الأول والثاني الثانوي في موعدها إلكترونيًا من المنازل؟.. "وزير التعليم " يجيب

تابع مواقعنا