السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمواجهة ظاهرة تسريب الامتحانات.. طرح البرومو الرسمي لفيلم "شاومينج" (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 23/يناير/2021 - 03:47 م

طرح منتجو فيلم "شاومينج" البرومو الرسمي للفيلم الذي يتناول أزمة تسريبات الامتحانات خلال السنوات الأخيرة، مؤكدين أن الفيلم سيكون قريبًا بدور العرض.  

وتناول الفيلم أزمة تسريب الامتحانات وكيفية تعامل الطلاب مع هذه المجموعات المسربة للامتحان، فضلًا عن مجهودات الحكومة في محاربة مافيا التسريب.  

الفيلم من بطولة الفنان بيومي فؤاد، وصلاح عبد الله، ومجموعة من النجوم الشباب، حيث تقوم هذه المجموعة من الشباب في مرحلة الثانوية العامة، بالغش الإلكتروني بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، أو ما يعرف باسم "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، ويعتمدون عليه في التعليم.

أدمن جروب الغش على تليجرام يعترف: كنت بحاول أساعد الطلاب

وفي وقت سابق، أقر الطالب المسئول عن إدارة قناة ومجموعتين على تطبيق تليجرام "بالغش اتجمعنا، وmo3gza" بتفاصيل ارتكابه للواقعتين وإنشاء جروبات الغش لطلاب الثانوية العامة، لافتًا إلى أنه فعل ذلك لمساعدة الطلاب والاستفادة منهم ماليا”.

وكان رجال الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قد رصدوا قيام مستخدم أحد الحسابات بنشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة مادة اللغة الأجنبية الثانية أثناء انعقاد اللجان، وأسفر الفحص الفني وجمع المعلومات وإجراء التحريات السرية أن وراء ارتكاب الواقعة طالب مقيم بدائرة مركز شرطة البدارى بأسيوط.

ونسق رجال المباحث مع قوات الأمن الوطنى، والأمن العام، ومديرية أمن أسيوط حتى تم ضبط المتهم بمنزله، وعثر بحوزته على 4 هواتف محمولة، وبفحصها تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن القناة والمجموعة.

كما تبين إدارته لقناة ومجموعتين آخرين بتليجرام، ووجود محادثات بينه وبين أشخاص آخرين تتضمن نشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2019 و2020 أثناء انعقاد لجان الامتحانات.

التعليم: عرض حالات الغش في الثانوية العامة بالصوت والصورة في مؤتمر إعلان النتائج

تابع مواقعنا