الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رؤساء الجامعات: المدن الجامعية جاهزة للطلاب في منتصف فبراير (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 07/فبراير/2021 - 05:08 م

تواصل "القاهرة 24"، مع عدد من رؤساء الجامعات الحكومية، للاطلاع على كافة الترتيبات النهائية لاستقبال الطلاب مجددًا بالمدن الجامعية، قبل انطلاق ماراثون امتحانات الترم الأول من العام الجامعي الحالي 2020 - 2021، عقب الانتهاء من إجازة نصف العام الدراسي 20 فبراير المقبل.

حيث أكد رؤساء الجامعات، أنه سيتم استقبال الطلاب، بدءًَا من منتصف الشهر الجاري، بالمدن الجامعية، سواء للطلاب أو الطالبات، بكافة الإجراءات الاحترازية المشددة، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، بالإشارة إلى أنه سيتم تسكين الطلاب بالغرف بعد استغلال فترات الإجازة لعمليات التطهير والتعقيم والصيانة الدورية بالمدن والغرف.

كما أكد رؤساء الجامعات، أنه سيتم تسكين الطلاب المقيمين بالمدن الجامعية، وتوفير كل سبل الراحة والتغذية الصحية لطلاب المدن، والتعامل مع الطلاب الوافدين، مشيرين إلى أنه وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، فسيتم تسكين طالبين في الغرفة الواحدة بعد أن كان يتم تسكين 4 طلاب في الغرفة الواحدة، موضحين أن ذلك يأتي ضمن الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للحد من تفشي الفيروس بين الطلاب بالمدن الجامعية.

وتبدأ الجامعات، امتحانات التيرم الأول بالكليات، 21 فبراير الجاري، وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في جلسة المجلس الأخيرة بجامعة حلوان.

وأعلن رؤساء الجامعات، توفير لجان طبية متخصصة من لجان مكافحة العدوى داخل الحرم الجامعي وفي الكليات للتعامل الطبي مع أي حالة اشتباه، وذلك وفقًا للإجراءات الطبية المقررة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، أثناء فترات الامتحانات.

مصدر يكشف ملامح تغيير الخريطة الزمنية للتيرم الثاني بالجامعات بعد الامتحانات

 

تابع مواقعنا