الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مفرد "حمير" وموقع الكعبة.. جدل حول أسئلة امتحانات الصف الثاني الإعدادي بالمنيا (مستند)

الامتحانات
تقارير وتحقيقات
الامتحانات
الخميس 04/مارس/2021 - 09:17 م

سادت حالة من السخرية الشديدة، على منصات التواصل الاجتماعي، بعد تداول جزء من امتحانات الصف الثاني الإعدادي الموحد، حيث كان من بين الأسئلة الموضوعة بعض الأسئلة التي رآها البعض "خفيفة" بدرجة لا ترقى أن تكون في امتحانات بالمرحلة الإعدادية.

وجاء في امتحان الصف الثاني الإعدادي، بمحافظة المنيا، خلال اختبار الترم الأول الموحد ومتعدد الخصائص، سؤالان أثارا سخرية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أولهما عن مفرد كلمة "حمير"، والثاني عن موقع "الكعبة المشرفة"، مطالبًا التلاميذ الاختيار ما بين الإجابات.

فاطمة محمد علي، ولي أمر طالب بالشهادة الإعدادية محافظة القاهرة، استنكرت الصورة المتداولة والأسئلة، مؤكدةً أن مصر لم يعد بها تعليم من وجهة نظرها. 

ووافقها الرأي، حسام محمد، ولي أمر، والذي قال مستنكرًا: "هي دي التجربة اللي فنلندا عاوزة تخدها عندها، وهو ده تطوير التعليم"، متابعًا في سخرية: "إيه الامتحانات الصعبة دي!".

فيما قالت حنان، ولي أمر طالب: "الامتحان مناسب للمرحلة العمرية دي، المفروض إننا في جائحة وهما بيخففوا على الطلاب، يعني لا عاجبنا تخفيف ولا نافع أسئلة متوسطة المستوى!".

مصدر مطلع بمديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، رفض الإفصاح عن اسمه، استنكر حالة السخرية المثارة حول الأمر، بقوله: "أولياء الأمور نعمل امتحان كويس يطلعوا ويقولوا جائحة وظرف، تحط نقاط خفيفة يقولوا فين الامتحان"، مشيرًا إلى أن الامتحان كان به نقاط صعبة ونقاط متوسطة ونقاط سهلة، وفقًا لمعايير الورقة الامتحانية.

التعليم: 97.6% نسبة حضور طلاب الصف الثاني الإعدادي في امتحان الفصل الدراسي الأول.. ولا توجد أي شكاوى

تابع مواقعنا