الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب الأول الثانوي يتحاورون من أجل الغش على صفحة التعليم.. والوزير يُعلق (صورة)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 29/أبريل/2020 - 03:17 ص

استعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نموذج لبعض طلاب الصف الأول الثانوي، والذي تنطلق امتحاناتهم بعد ساعات، وهم يتحاورون حول كيف نغش الامتحان غدا، مستنكرا ذلك بقوله: “المنعقد في المنزل وفي رمضان!”.

طلاب الأول الثانوي يتحاورون عن طريق الغش عبر موقع الوزارة
طلاب الأول الثانوي يتحاورون عن طريق الغش عبر موقع الوزارة

وزير التربية والتعليم يحسم الجدل بشأن موعد امتحانات الثانوية العامة

وقال شوقي، في رسالة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، :من المهم أن نقول أن عقد الامتحان في المنزل وبلا رقابة يفترض أن الطالب حريص على أن يتعلم وأن يستفيد من كل الفرص لصقل مهاراته، والتدريب الحقيقي علي نوعية الأسئلة الجديدة قبل الوصول إلى الصف الثاني عشر”.

وأضاف وزير التعليم، أن من يختار أن يكتب اسمه علي إجابات ليست إجاباته ويرتضي نجاحًا ليس من حقه وأن يضيع فرص التعلم وفرصة أن يعلم مستواه الحقيقي، فهذا قراره وهو الخاسر الاول والخاسر الاكبر في نفس الوقت.

وتابع، “نحن نقدم أقصي ما نستطيع في هذه الظروف لمساعدة من هو جاد في رحلة التعلم، ولكن على البعض أن يتفكر لماذا نهدر فرص التعلم ونلجأ لمساعدة الآخرين، ولماذا يفرح البعض بما لم يستحقه ويحققه بالعلم والعمل والمنافسة الشريفة؟”.

وزير التربية والتعليم يُعلن موعد امتحانات الدبلومات الفنية (صورة)

وفي وقت سابق، أعلن شوقي، أنه بعد التشاور مع الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني، فقد قرروا اقتصار المشروعات والدراسات التطبيقية في “سنوات النقل في التعليم الفني” علي الفترة الدراسية حتي 25 مارس 2020 فقط.

التعليم: الانتهاء من وضع أسئلة امتحانات شهادة الدبلومات الفنية (خاص)

وأضاف شوقي، في تصريحات له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية مع ملاحظة أن امتحانات الدبلومات ستبدأ في منتصف مايو القادم.

وأشار وزير التعليم، إلى أنه تم بالفعل وضع وطباعة العديد من أسئلة الامتحانات، ومن الصعب إعادة الطباعة لأنها ملايين الأوراق، متابعًا: “لذلك قررنا إلغاء الأسئلة التي تقع في المنهج الذي يقع بعد 15 مارس 2020 ، وذلك اثناء الامتحانات وتوزيع درجاتها علي بقية الأسئلة”.

تابع مواقعنا