الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لعشاق اللياقة البدنية.. هذه الفاكهة مطلوبة بعد أداء التمرينات الرياضية

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 10/ديسمبر/2020 - 08:58 ص

يعد الموز من أكثر الفواكه المثالية، التي ينصح بتناولها بعد أداء التمرينات الرياضية، فهو وجبة خفيفة غنية بالكثير من العناصر الغذائية الأساسية، منها البروتين والبوتاسيوم.

وقد ذكر موقع times of india عن العوامل التي تجعل الموز وجبة مثالية عند أداء التمرينات الرياضية

يساعد الجسم على الاستفادة من المزيد من البروتين

يحتوي الموز على كربوهيدرات سهلة الهضم ، كما أنه يعد مصدراً ممتازاً للبروتين، و يساعد تناول هذه الفاكهة بعد جلسة تمرين مكثفة في التعافي السريع للعضلات، وزيادة قدرة العضلات على امتصاص البروتين الذي يساعد بدوره في بناء العضلات.

يقلل الالتهاب

بصرف النظر عن الكربوهيدرات والبروتينات ، يحتوي الموز أيضًا على مركبات مثل الدوبامين والبوليفينول ويقترح العلماء أن الكربوهيدرات وهذين المركبين معًا يمكن أن تساعد في منع وجع العضلات الناتج عن الإفراط في ممارسة الرياضة، مما يساعد على التعافي بشكل أسرع قبل جلسة التدريب التالية.

يساعد على إصلاح العضلات المتضررة

يعد تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مباشرة عقب التمرين، يجعل من السهل على خلايا العضلات تجديد مخازن الجليكوجين، و يساعد الموز الغني بالكربوهيدرات القابلة للهضم على تسريع معدل تكوين الجليكوجين العضلي في الجسم وإعادة بناء العضلات التالفة بشكل أسرع.

تحت شعار “التعافي تحت راية النزاهة”.. العالم يحتفل باليوم الدولي لمكافحة الفساد

       تعزيز الجهاز المناعي 

يساعد تناول الموز بعد أداء التمرينات الرياضية، على  تعزيز الجهاز المناعي، لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة،  بالإضافة إلى المركبات النشطة بيولوجيًا الأخرى، الموجودة في الموز مثل الأمينات الحيوية ، الفينولات ، والكاروتينات وتساعد في تدعيم صحة المناعة.

كيفية الحصول على الموز بعد التمرين

أسهل طريقة هي الحصول على الفاكهة كاملة، حيث يتم حملها بسهولة في حقيبة الجيم والحصول عليها بعد التمرين، كما يمكن تناول عصير الموز مع الحليب، دون إضافة سكر.

تابع مواقعنا