الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“سانتا لا تمت”.. إعلان جديد لعيد الميلاد يثير غضب وخوف الأطفال في بريطانيا (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 12/ديسمبر/2020 - 03:48 م

أثار إعلان هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطاينة “NHS” غضبا عارما بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لما يتضمنه الإعلان من إصابة “سانتا كلوز” بفيروس كورونا.

يري العديد من الأطفال أن علاج فيروس كورونا، سيكون هدية عيد الميلاد المجيد 2021 من بابا نويل، للقضاء على الوباء في جميع أنحاء العالم، مشرين إلى أن سانتا كلوز هو مصدر الأمان الوحيد لهم من  كوفيد-19، لذا أثار الإعلان مشاعر سلبية اتجاه العديد من الأطفال، نظرًا لتدهور حالة بابا نويل خلال الإعلان.

ويظهر الإعلان الذي يحمل عنوان “The Gift” رجلًا مسنًا نائمًا على سرير بغرفة في المستنشفى، موضعًا تحت أجهزة التنفس الصناعي، وفاقدًا للوعي، وفي حالة خطرة، بينما يحاول المسعفون إنعاشه.

وتم الكشف لاحقًا في الإعلان على أنه الرجل المسن هو “بابا نويل”، وبعد تحسن حالته يظهر جالسًا على السرير يقرأ رسائل عيد الميلاد، ثم بعد قضاء فترة رعايته في المستشفى ذهب وهو يلوح بيديه للأطقم الطبية، لينتهي الإعلان على استلام الممرضة هدية عيد الميلاد، موضع عليها رسالة من “سانتا كلوز”، قائلًا: “شكرًا لك على كل ما فعلته لنا جميعًا”.

ولكن لم يمضِ الإعلان مرور الكرام، بل فسر المشاهدون الغاضبون أن أقنعة الوجه وأنابيب الأكسجين، بالإضافة إلى الموظفين الذين يرتدون معدات الوقاية الشخصية الكاملة، على أن سانتا كلوز يعاني من فيروس كورونا، وحالة خطيرة.

كما انتقد الآباء الإعلان باعتباره غير حساس للأطفالهم، حيث يخشى العديد من المشاهدين الصغار أن يعتقدوا أن بابا نويل يحتضر.

في حين حثوا الهيئة على السماح للأطفال بالاستمتاع بموسم الأعياد، دون عرض مشاكل الكبار أمامهم، مؤكدين أن العديد من الأطفال تأثروا بالاعلان بشدة، منددين “سانت لا تمت”.

وكان الهدف من الإعلان الاحتفال والتكريم لموظفي ومتطوعي NHS الذين عملوا في الخطوط الأمامية أثناء الوباء، ومع ذلك لجأ المشاهدون إلى وسائل التواصل الاجتماعي لانتقاد الإعلان.

في حين قالت الهيئة في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: “يسعدنا أن نشارك حملة عيد الميلاد وفيديوهاتنا التي أصبحت ممكنة بفضل شركاء العلامة التجارية الكرماء”.

وتابعت: “نحن نخصص الإعلان لجميع العاملين في NHS، الذين قدموا كل شيء لرعايتنا والحفاظ على سلامتنا”.

وأشارت “إيلي نورتون”، الرئيس التنفيذي لشركة “NHS Charities Together”: “سيعمل مئات الآلاف من موظفي NHS خلال عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة”،مضيفة: “لقد استجاب الجمهور بشكل رائع حتى الآن لندائنا، ما ساعدنا على جمع أكثر من 150 مليون جنيه إسترليني، ولكن مع التأثير المستمر لكوفيد-19، فلا تزال الحاجة قائمة”.

تابع مواقعنا