الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

6 نصائح تساعدك على أداء التمرينات الرياضية في فصل الشتاء بشكل أفضل

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 12/ديسمبر/2020 - 07:48 م

نظراً لشدة برودة الطقس الشتوي، يصبح أداء التدريبات الرياضية في الخارج، أمر شديد الصعوبة، كما يمكن أنه يسبب ردود فعل جسدية خفيفة، ولتحقيق درجة عالية من الأمان عند ممارسة التمرينات بالخارج، ذكر موقع “her beauty” بعض النصائح الآمنة التي تساعدك على ممارسة الرياضة خلال فصل الشتاء.

ارتدِ ملابس تقلل الرطوبة

قبل ممارسة التمرينات الرياضية في الخارج، حاول ارتداء مواد ماصة للرطوبة بشكل طبيعي، مثل البوليستر أو البولي بروبلين أو النايلون.

ارتدِ ملابسك

يعد ارتداء الملابس الماصة للرطوبة الخطوة الأولى، لكن لا يمكنك التوقف عند هذا الحد لحماية نفسك من قشعريرة الشتاء، ارتدِ ملابسك بقاعدة ماصة للعرق، ثم ضع طبقة وسطى للدفء، مثل الصوف أو قميص من النوع الثقيل، قم بتزيين طبقاتك بغطاء خارجي، وذلك لمنحك حماية إضافية من العناصر، مثل الرياح أو المطر، و يمكن أن تكون هذه الطبقة العلوية سترة مضادة للماء أو سترة واقية.

ارتدي ألوانًا أكثر إشراقًا

عليك التنوع في ارتداء الملابس ذات الألوان المشرقة والمبهجة.

إحضار مصباح يدوي

الملابس الساطعة رائعة للرؤية، لكن المصابيح اليدوية أفضل لتمييز نفسك في الظلام، كما تعتبر المصابيح الكاشفة من مزايا السلامة للمشاة أيضًا، حيث تضيء المسار لمنع الانزلاق والسقوط المحتمل. 

“بجوزة الطيب والقرفة”.. 4 أنواع من الشاي بنكهات لذيذة وفوائد عالية سهل تحضيرها بالمنزل

احم يديك ورأسك وقدميك

ليس هناك ما هو أسوأ من الدخول في تجويف التمرين وفجأة تتجمد يديك أو أذنيك بالبرد، يحدث هذا كثيرًا لأن أطرافك هي أول من يصاب بالبرد في الهواء الطلق لأن الدم ينتقل إلى هذه المناطق أقل من قلب الجسم، وهذا يعني أنه يجب عليك حماية أجزاء الجسم مثل يديك و أذنيك وأنفك وأصابع قدمك لدرء احتمال الإصابة بقضمة الصقيع وانخفاض درجة حرارة الجسم، لذا يفضل ارتداء ملابس مثل الجوارب شديدة السُمك أو القفازات أو غطاء للأذنين أو عصابات رأس أو قبعة صغيرة أو قفازات أو حتى أغطية أحذية.

ابق رطبًا 

لا تحتاج فقط إلى البقاء رطبًا لأغراض التمارين العامة، ولكنك ستحتاج إلى ترطيب إضافي بسبب الطبيعة الجافة لهواء الشتاء، فمن الممكن أن يؤثر الطقس الشتوي على بشرتك عن طريق تجفيفها والتسبب في حدوث تشققات أو تقشر، لذا لابد من تناول كميات كبيرة من الماء، مع استخدام مرطبات الجسم والشفاه، كما يمكن ارتداء قناع للوجه لحماية بشرتك من هواء الشتاء القاسي أثناء ممارسة الرياضة.

 

تابع مواقعنا