الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

تعرف على الأسئلة الأكثر بحثاً في جوجل عن الكورونا لعام 2020

كورونا وعام 2020

الأسئلة الأكثر بحثاً في جوجل عن الكورونا لعام 2020

أصبحت جائحة فيروس كورونا المستجد هي حديث الساعة، كما سيطرت على الجميع مشاعر الخوف من الإصابة بهذا المرض، ومشاعر القلق من فقدان أحبائهم وأصدقائهم، حيث أدى هذا الوباء إلى زيادة في عدد الوفيات، وتختلف أعراض الإصابة بالكورونا من شخص لآخر.

ومن هنا ظهرت دور محركات البحث وأشهرها جوجل، حيث أخذ الجميع يقومون بعمل خاصية الsearch، على جوجل، للتعرف أكثر على طبيعة هذا الفيروس، وأعراضه وطرق الوقاية منه، ووفقاً لما جاء بموقع timesofindia، نكشف لكم في هذا التقرير عن أبرز الأسئلة الأكثر بحثاً على جوجل، حول فيروس كورونا لعام 2020

"تليجرام" يضيف خاصية الدردشة الصوتية مع خاصية دعم الرسوم المتحركة الجديدة

ما هو فيروس كورونا؟

 ينتمي COVID-19 أو فيروس كورونا الجديد إلى عائلة من الفيروسات التاجية التي تنتشر بشكل أساسي من الحيوانات إلى البشر، بينما لا يزال التحقيق جارياً، وقد ظهر في  الصين خلال الأسابيع الأولى من ديسمبر 2019 ، قبل أن يبدأ في الانتشار بجميع أنحاء العالم ، مما تسبب في إصابة 78٫6 مليون شخص، وتعافي  44٫2 مليون، بينما توفى 1٫73 مليون شخص. 

ما هي مدة استمرار COVID-19؟

تبلغ مدة حضانة COVID-19 من 2 إلى 5 أيام بعد الإصابة، في حين أن بعض الناس قد يستغرقون وقتًا طويلاً للتعافي، فمن المقدر أن متوسط ​​الوقت الذي يستغرقه COVID-19 في الجسم هو أسبوعين، عندما يبدأ معظم الناس في التعافي وتختفي الأعراض، كما  يمكن أن تمتد الحالات الشديدة لـ COVID-19 أيضًا لفترة أطول.

ما هي أعراض فيروس كورونا الجديد؟

تطورت أعراض فيروس كورونا الجديد من مجرد فيروس تنفسي إلى عدوى يمكن أن تهاجم بسرعة وتسبب تلفًا للأعضاء الحيوية في الجسم، كما أن العديد من الإصابات لا تظهر في طبيعتها أعراض (40٪)، مما يعني أنها قد لا تظهر أعراضًا نموذجية للمرض، ومع ذلك تنشر المرض للآخرين.

ومن بعض الأعراض الأكثر شيوعًا التي تم الإبلاغ عنها من قبل المرضى في جميع أنحاء العالم، تشمل السعال الجاف والحمى والصداع وآلام الظهر وفقدان الشم والتذوق وآلام العضلات والضعف، وضيق في التنفس، كما أضافت السلطات الطبية أيضًا أعراضًا جديدة مثل الضباب الدماغي والارتباك والألم العضلي والإرهاق والدوار كعلامات على COVID-19 يجب الانتباه إليها. 

ما هي مدة بقاء COVID-19 على الأسطح؟

في حين أن COVID-19 ينتقل عادةً مثل فيروس الجهاز التنفسي، والذي ينتشر من خلال النقل المباشر للقطرات (وبالتالي ، فإن ارتداء القناع ضروري)، يمكن أن يجد COVID-19 أيضًا طريقة لإصابة جسمك عن طريق التجميع على الأسطح، حيث يمكن أن يستمر طويل، وأشارت الدراسات التي أجريت على مدار الأشهر الأخيرة إلى أن بعض الأسطح من المرجح أن تنشر COVID-19 أكثر من غيرها، كما  يمكن أن تخفي المناطق الورقية والزجاجية والرطبة فيروس SARS-COV-2 لمدة تصل إلى 28 يومًا وتسبب العدوى.

ويمكن أيضًا أن تكون الأسطح التي يلمسها الشخص المصاب بمثابة طريقة محتملة لانتقال المرض، لذلك فإن التنظيف المنتظم ، والتطهير، وغسل اليدين ، وممارسة الإجراءات الوقائية هي المفتاح لإبعاد الفيروس.

كيف ينتشر فيروس كورونا؟

ينتشر COVID-19 عادة من خلال الاتصال الوثيق (أقل من ستة أقدام)، عندما ينقل الشخص المصاب بالفيروس إلى الآخرين عن طريق السعال أو العطس أو نشر الفيروس على الأسطح التي يتم لمسها بشكل شائع، كما يمكن لأي شخص أن يصاب بالفيروس، إذا تم استنشاقه أو سقط في فمه أوأنفه أو عينيه أو أذنيه.

ما هي مدة العدوى بفيروس كورونا؟

في فترة التعافي الممتدة من 14 إلى 20 يومًا، يُفترض أن معظم الأشخاص لم يعودوا معديين بعد مرور 10 أيام، إذا لم يُعاني الشخص المصاب بفيروس كوفيد + من الحمى أو السعال أو لاحظ انخفاض تدريجي في الأعراض، فسيتم اعتماده بأنه يتمتع بصحة جيدة، ويمكن أن يؤكد اختباران سلبيان COVID ، ويفصل بينهما 24 ساعة نفس الشيء.

 هل الاسهال من أعراض مرض كوفيد -19؟

تظل الأعراض الأكثر شيوعًا لـ COVID-19 هي السعال والحمى وضيق التنفس، ومع ذلك ، فإن بعض الأشخاص وخاصة أولئك الذين يعانون من بعض الأمراض ، قد يعانون من أعراض الجهاز الهضمي، بما في ذلك الإسهال وآلام البطن والغثيان والتشنجات وفقدان الشهية، وتشير النظريات إلى أن العدوى يمكن أن تزداد سوءًا عندما يبدأ الفيروس في مهاجمة وظائف الأمعاء، والتي يتم وضعها بالقرب من جهاز المناعة، كما أن هناك أيضًا تقارير أشارت إلى أن الفيروس يمكن أن ينتشر عن طريق البراز، ولكن لا توجد أدلة كافية تشير إلى ذلك.

هل فيروس كورونا ينتقل عن طريق الهواء أو الجو؟

تم التأكيد رسميًا في شهر أكتوبر على أن COVID-19 كان في الواقع محمولًا جواً، مما يعني أن ممارسة نظافة القناع وغسل اليدين والحفاظ على المسافة أمر مهم للغاية، كما  يمكن أن يحدث الانتقال أيضًا من خلال الهباء الجوي، في الأماكن الداخلية والمناطق سيئة التهوية. 

هل العطس من أعراض فيروس كورونا؟ 

لا تعتبر الإصابة بالبرد أو العطس بشكل عام علامة نموذجية لـ COVID-19 ، على عكس وجود السعال الجاف، ومع ذلك، قد يكون العطس المصحوب بسيلان الأنف أو احتقان الأنف من الأعراض المحتملة لـ COVID-19، وذلك وفقاً لما تم الإبلاغ عنه في أكثر من 4.8٪ من الحالات حول العالم، في حين أن معدل الانتشار أقل من الأعراض الأخرى، إلا أن احتقان الأنف وسيلان الأنف والعيون الدامعة التي تضرب بشكل غير عادي يمكن أن تكون مدعاة للقلق، خاصة إذا كنت على اتصال بشخص مصاب بـ COVID-19.

 

وسوم الفيروسات التاجية جوجل محركات البحث فيروس كورونا

عاجل طقس الجمعة مائل للدفء نهارا على القاهرة والوجه البحري