الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أبرز أنواع الفواكه والخضروات المعززة لصحة البشرة حسب ألوانها

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 25/ديسمبر/2020 - 12:22 ص

تبحث كل فتاة عن جميع الطرق التي تجعل البشرة متوهجة وصحية وخالية من العيوب، مما يدفعهن للإفراط في استخدام العديد من مستحضرات التجميل، ولكنها تؤثر على البشرة فيما بعد، مما يعرضها لظهور التجاعيد المبكرة، نظراً لأحتواء تلك المستحضرات على الكثير من المواد الكيميائية الضارة بصحة البشرة.

وفي هذا السياق عرض موقع stylecraze، أبرز أنواع الفواكه والخضروات التي تعزز من نضارة البشرة وتزيد من حيويتها.

 

 الفواكه والخضروات ذات اللون الأصفر

لأنها تحتوي على بيتا كاروتين وهي محاربة جيدة للجذور الحرة، وبالتالي فهي مواد جيدة لمكافحة الشيخوخة، كما يساعد  فيتامين سي في تعزيز نمو الكولاجين ويحارب التجاعيد ويجعل البشرة ناعمة ومرنة، ومن تلك الأطعمة  المانجو والليمون والبرتقال واليقطين. 

الفواكه والخضروات ذات اللون الأرجواني أو البنفسجي

ومنها التوت والخوخ ، الباذنجان، العنب البري،  حيث تحتوي تلك الأطعمة على مضادات الأكسدة، مما تعزز من نضارة البشرة وتزيد من حيويتها وإشراقها، كما أن هذه الفئة تساعد في الوقاية من الالتهابات الجلدية بمختلف أنواعها، وتضمن أيضًا حصول الجلد على جميع العناصر الغذائية المختلفة اللازمة بكميات مناسبة، بالإضافة الى أنها تعمل على تقوية الجهاز المناعي، و تحسين وظائف الجهاز الهضمي.

الفواكه والخضروات ذات اللون الأحمر

تحتوي الفواكه والخضروات الحمراء على الليكوبين، وهو مضاد قوي للأكسدة، كما يحمي من أشعة الشمس، ومنها  الطماطم ، الفلفل الأحمر ، البابايا ، البطيخ ، فمحتويات هذه الفئة تلعب دورًا مهمًا في الحماية من أضرار أشعة الشمس، التي تعد واحدة من أكثر مشاكل البشرة شيوعًا التي نواجهها في عصرنا.

 

الأطعمة ذات اللون الأخضر

ومنها الكرنب والبروكلي والفلفل الأخضر والكيوي والكرفس والبراعم، فهذه الأطعمة تكافح السرطان وتوفر لك فيتامين سي وحمض الفوليك، كما  يلعب فيتامين ج وحمض الفوليك دورًا مهمًا جدًا في تكوين الخلايا، كما تعزز من صحة البشرة ويحميها من ظهور التجاعيد المبكرة.

 الأطعمة ذات اللون الأبيض

وتحتوي على بيتا جلوكان، وهي معززات قوية للمناعة، كما  أنها تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والثدي والبروستاتا، وتوازن مستويات الهرمون، ومنها جوز الهند والموز والفطر والبصل والبطاطس والذرة، وتساعد تلك الأطعمة في الحفاظ على صحة الجلد، كما تحمي البشرة من حب الشباب، وظهور البثور. 

 

تابع مواقعنا